ايران تتهم الغرب باتباع معايير مزدوجة حيال الفلسطينيين

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية منوشهر متكي مع نظيره الفلسطيني محمود الزهار
وزير الخارجية منوشهر متكي مع نظيره الفلسطيني محمود الزهار
اتهمت ايران الغرب أمس السبت بازدواجية المعايير حيال الفلسطينيين ودانت الجريمة التي ارتكبها "النظام الصهيوني" بقتل فلسطينيين ابرياء، حسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وقال وزير الخارجية منوشهر متكي "نحن ننتقد ازدواجية المعايير الغربية حيال مساعدة الفلسطينيين، لكن حكومة حماس ستتدبر معيشة الفلسطينيين في هذه الاوقات الصعبة".

واكد الوزير عقب محادثات مع نظيره الفلسطيني محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) "ان جرائم النظام الصهيوني لن تزيد الفلسطينيين الا تضامنا".

وجدد متكي وعد ايران بمساعدة الحكومة الفلسطينية الجديدة بقيادة حماس والتي انتخبت في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال متكي "لقد سبق ان قلنا اننا سنقدم 50 مليون دولار لمساعدتهم، وفي المستقبل سنرسل لهم 300 عربة ايرانية الصنع ونستقبل طلابا فلسطينيين في جامعاتنا".

الا انه لم يكشف عن الطريقة التي سترسل بها طهران العربات المخصصة لاستخدام البلدية والتي وعدت بها في ايار/مايو.

وقد جمدت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مساعداتهما للسلطة الفلسطينية بعد ان فازت حماس في الانتخابات الشتريعية الفلسطينية التي جرت في كانون الثاني/يناير مما وضع السلطة الفلسطينية على حافة الافلاس.

وجاء التعهد الايراني في مؤتمر يعقد في طهران أمس السبت برعاية الحكومة الايرانية لدعم الفلسطينيين. ودعا المسؤولون الايرانيون خلال المؤتمر الدول الاسلامية الى تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

يشار الى ان هذه اول زيارة يقوم بها الزهار الى طهران منذ شكلت حماس الحكومة الجديدة في اذار/مارس. كما تاتي بعد يوم من مقتل عشرة فلسطينيين من بينهم عدد من الاطفال على شاطئ غزة.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن حميد رضا اصفي المتحدث باسم الخارجية قوله "نحن ندين الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام الصهيوني بقتله فلسطينيين ابرياء".

واضاف "نامل في ان تجري الامم المتحدة تحقيقا جديا في المسالة بمعزل عن الدول الكبرى".

وكان ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة كوفي انان قال أمس الأول الجمعة ان انان "منزعج للغاية" من مقتل المدنيين الفلسطينيين في غزة ويرغب في اجراء تحقيق كامل في الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى