لدى لقائه رئيس غرفة عدن .. نائب السفير الألماني: حريصون على تقديم الخبرات والاستشارات للغرف التجارية وهناك زملاء يعملون في عدن وتعز والمكلا

> عدن «الأيام» خاص:

>
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن يوم أمس سعادة د. ستيفان بوتشفالد، نائب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في صنعاء والمختص بشؤون التعاون الاقتصادي في السفارة، ورحب رئيس الغرفة بضيفه الصديق وأعرب عن ارتياحه بالاصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه أعضاء مجلس الادارة لهذه الزيارة التي خص بها سعادته غرفة عدن.

وعبر رئيس غرفة عدن عن سعادته للمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات اليمنية الالمانية وللمساعدات التي تقدمها جمهورية ألمانيا الاتحادية لليمن، حكومة وشعباً، وللدور الالماني المتميز من خلال الأسرة الاوربية.

وأضاف رئيس غرفة عدن أن «اليمن مهيأ الآن لخوض الشراكات والاستثمارات مع الأصدقاء من خلال قنوات منها منطقة عدن الحرة، وما أحوج اليمن للمساعدات والتعاون الاقتصادي الألماني والخبرة والتقنية العالمية المتوفرة لدى الاصدقاء الألمان، ولا ننسى هنا ان نشير الى مستشار الغرفة السيد بيشيك الذي أحببناه ولا نريد ان نفارقه».

من جانبه عبر د. ستيفان، نائب السفير الالماني بقوله:«إن ألمانيا تحتضن الآن حدثاً كبيراً على أرضها يتمثل في مباريات كأس العالم، لقد قام سعادة السفير الالماني بافتتاح الشاشة الكبيرة في العاصمة صنعاء وكلفت بزيارة عدن لافتتاح الشاشة الكبيرة، وجئت ايضاً للقاء المسؤولين عن ميناء عدن وميناء الحاويات والدائرة الاقتصادية للتنمية المحلية».

وأضاف نائب السفير الالماني: «إننا حريصون على تقديم الخبرات والاستشارات للغرف التجارية وهناك زملاء ألمان لنا في غرفة عدن وغرفة تعز وغرفة المكلا وقريباً سيكون لنا زميل في الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية وسأبذل جهداً كبيراً عند اعداد تقريري في حث الوفد الاقتصادي والتجاري الألماني الذي سيقوم بزيارة لليمن في نوفمبر القادم، ومن المقرر ان يزور العاصمة صنعاء ومدينة أخرى هامة على المستوى الاقتصادي وسأبذل جهداً لتكون تلك المدينة عدن لأنها مدينة المنطقة الحرة والعاصمة الاقتصادية ولكني لا أقطع وعداً بذلك».

وشكر في الأخير قيادة الغرفة على حسن استقباله وشكر زميله السيد بيتشيك مستشار الغرفة الذي أعد برنامج زيارته لعدن.وقدم رئيس غرفة عدن لضيفه الصديق دليل غرفة عدن لعام 2006م وعدداً من إصدارات الغرفة.

حضر اللقاء م. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة ومنصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى