وزير النفط :اليمن قد يبني مشروعا جديدا للغاز الطبيعي المسال

> امستردام «الأيام» رويترز :

> قال وزير النفط ان تقييما لاجمالي موارد اليمن من الغاز الطبيعي قد يؤدي الى توسعة مشروع للغاز الطبيعي المسال يتكلف 3.7 مليار دولار وترأسه توتال الفرنسية أو انشاء مشروع جديد. وقال وزير النفط خالد محفوظ بحاح في مؤتمر الغاز العالمي في امستر دام في وقت متأخر يوم الجمعة "اننا نعكف على تقييم الموارد الاجمالية للغاز في اليمن."

واضاف قوله "لدينا الكثير من التوقعات في هذه العملية قد تؤدي بنا الى اضافة محطات انتاج اخرى في المشروع نفسه او اضافة مشروع جديد قائم بذاته." وقال بحاح انه من المقرر ان يبدأ مشروع اليمن للغاز الطبيعي المسال وهو من مشاريع النمو الرئيسية لعملاق الطاقة الفرنسي توتال بنهاية عام 2008 بمحطتي انتاج وان ينتج 6.7 مليون متر مكعب سنويا.

وكانت امدادات الغاز الروسية عن طريق خطوط الانابيب قد تعطلت اوائل هذا العام مثيرة مخاوف بشأن القيود على امدادات الغاز الى اوروبا واعتبر الغاز الطبيعي المسال مصدرا رئيسيا لتلبية احتياجات الطاقة في المستقبل.

وقال بحاح ان مسحا لثروات اليمن الطبيعية سوف يستغرق عاما آخر وان القرار المتصل باضافة محطات انتاج اخرى او اطلاق مشروع جديد سوف يتخذ في الوقت المناسب. ومضى يقول ان العامل الرئيسي في تحديد مقدار التوسعة للمشروع هو موقع موارد الغاز التي تم رصدها حديثا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى