الأهالي يغلقون طريق البريقة احتجاجاً على محاولة لهدم سور مقبرة أبو حربة

> عدن «الأيام» خاص:

> قامت جموع من أهالي منطقتي أبو حربة والحسوة ومدينة الشعب في مديرية البريقة بمحافظة عدن صباح أمس السبت بالتجمهر أمام بوابة مقبرة (أبو حربة) الواقعة بمحاذاة الطريق العام الذي يربط بين مديريات البريقة والمنصورة والشيخ عثمان، وذلك لمنع محاولات ترمي إلى استقطاع جزء من المقبرة وتخصيصها للاستثمار.

وتجمهر الأهالي بعد أن علموا بنزول مسؤول من مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن برفقة أشخاص آخرين الى المقبرة حيث تم منعهم من دخولها، معبرين عن احتجاجهم ورفضهم أية محاولات للبسط على المقبرة والعبث بها.

وخلال تجمهر الأهالي عند المقبرة قاموا بقطع الطريق العام وإغلاقه أمام حركة السيارات ولم يتم فتح الطريق الا عند الساعة الحادية عشرة ظهراً، عقب وصول قائد المنطقة الأمنية في البريقة الذي التقى المواطنين وأبلغهم بأن هناك تعليمات تقضي بعدم المساس بسور المقبرة ومعالمها وبمنع أي شخص أو جهة سواء من الاوقاف أو الاشغال العامة من دخولها.

وفي وقت لاحق توجه عدد من الأهالي الى نيابة الاموال العامة، للابلاغ عن المحاولات التي تستهدف المقبرة واستثمارها وأكدوا على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من يقفون وراء هذا العمل وبما يضمن الحفاظ على الملكية العامة وحمايتها، وناشدوا قيادة محافظة عدن والجهات المعنية بالمحافظة التدخل في هذه القضية والتوجيه لمكتب الاوقاف بمراعاة حرمة المقابر وعدم المساس بها وفقاً للشرع والقانون.

الى ذلك علمت «الأيام» من بعض المواطنين انهم أطلعوا الاخ قائد شرطة مدينة الشعب على الواقعة، وبدوره تواصل مع مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد، حيث أفاد ان هناك معلومات خاطئة تلقاها المكتب عن أعمال بسط على أراض للاوقاف بمنطقة أبو حربة، ولكن بعد أن تبين أنها مقبرة، فإن مكتب الاوقاف سيعمل على إلغاء أي عقود خاطئة تم اصدارها واستهدفت المقبرة وحرمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى