عائلات قتلى تفجيرات عمان تستنكر تقديم نواب اسلاميين العزاء بالزرقاوي

> عمان «الأيام» رويترز :

>
الحفرة التي أحدثتها الغارة الجوية الأميركية على منزل الزرقاوي بقرية هبهب المحاطة ببساتين النخيل شمال بغداد
الحفرة التي أحدثتها الغارة الجوية الأميركية على منزل الزرقاوي بقرية هبهب المحاطة ببساتين النخيل شمال بغداد
طالبت عائلات قتلى التفجيرات التي هزت فنادق في العاصمة الاردنية عمان اواخر العام الماضي اربعة نواب اسلاميين زاروا عائلة ابو مصعب الزرقاوي لتقديم العزاء لمقتله بالاعتذار لما اعتبروه اساءة لها.

وكان اربعة نواب اسلاميين قاموا بتقديم العزاء الى عائلة الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة بالعراق والذي قتل في غارة جوية شنتها طائرات حربية أمريكية على قرية شمالي بغداد يوم الاربعاء الماضي.

وأعلن الزرقاوي الاردني المولد مسؤوليته عن ثلاثة تفجيرات انتحارية أسفرت عن سقوط 60 قتيلا في فنادق فاخرة في عمان في نوفمبر تشرين الثاني عام 2005.

ونقلت صحف اردنية أمس الأحد عن بيان صدر عن اهالي شهداء التفجيرات "ساءنا ان تخرج مجموعة من نوابنا تدعي تمثيلها للشعب الذي رفض الارهاب وأدانه وأجمع على مكافحته وملاحقة صناعه على هذا الاجماع بالمبادرة للمشاركة في عزاء هذا المجرم الارهابي والتهنئة بمقتله باعتباره شهيدا مجاهدا."

وقال البيان ان احد النواب التابعين لجبهة العمل الاسلامي وهو اكبر الاحزاب وأكثرها تنظيما اشاد بالزرقاوي في خطبة الجمعة ووصفه بالشهيد المجاهد.

وقال البيان "اننا نستغرب هذا الموقف من حزب اردني مرخص يدعي انه ينهض بالرسالة الدعوية الاسلامية الصحيحة." واضاف "اننا نعتبر هذه الخطوة مباركة صريحة وتأييدا لا يقبل التأويل للاعمال الاجرامية التي يرتكبها حملة الفكر التكفيري المشوه ونرى انها بمثابة فتوى تضفي الشرعية على هذه الاعمال القذرة وهذا الموقف."

وقال النائب علي ابو السكر وهو احد نواب الجبهة الذين قدموا العزاء لرويترز ان ما قاموا به كانت له دواع اجتماعية ودينية وكان وقوفا الى جانب عشيرة اردنية وهي عائلة الزرقاوي.

واضاف ان "بعض الذين استشهدوا (في تفجيرات عمان) اقارب مباشرين لنا وهذه الحملة التي تمت وراءها جهات غايتها حرف الامور وتشويهها لقيامنا بواجبات اجتماعية ودينية بتعزية ال الميتين."

وقال ان زيارة بيت العزاء لم يكن "خطأ" من جانبهم. واقامت العائلة في مدينة الزرقاء خيمة عزاء علق عليها لافتة تقول "عرس الشهيد البطل".

وفي بيان تلقت رويترز نسخة عنه قال حزب جبهة العمل الاسلامي ان "الحركة الاسلامية حركة راسخة في هذا البلد وكانت وستبقى دائما الحريصة على امنه واستقراره وصيانة دماء ابنائه ولا يستطيع ان يزايد عليها احد."

واضافت الجبهة انها تؤيد المقاومة والجهاد في العراق والاراضي الفلسطينية ولكنها تعتبر الاعتداء على حياة المواطنين "اثما كبيرا ونحرمه اشد التحريم ولو كان غير مسلم."

ونقلت صحيفة الرأي اليومية الواسعة الانتشار عن ايهاب عارف زرقيه الذي فقد والديه في تفجيرات عمان انه سيقاضي النائب الذي اشاد بالزرقاوي.

وطالب اخو الزرقاوي الاكبر الولايات المتحدة بجثة اخيه لدفنها وفقا للشريعة الاسلامية.

وقال الجيش الامريكي ان جثة الزرقاوي توجد الان في "مكان امن" وان اثنين من اطباء الجيش الامريكي وصلا الى العراق لتشريحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى