رئيسة منتدى الشقائق تبلغ نقابة الصحفيين عن قذفها والتحريض ضدها

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بعثت الناشطة في حقوق الإنسان الأخت أمل الباشا، رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان بمذكرة يوم أمس إلى نقابة الصحفيين تلقت «الأيام» نسخة منها تقول فيها:

«أرفع لمجلسكم الموقر هذه الشكوى ضد صحيفة «أخبار اليوم» لما نشرته من مقال لناصر وحان اللهبي في الصفحة الثانية العدد (786) بتاريخ 10 يونيو 2006م الموافق 14 جمادى الأولى 1427هـ في معرض تغطيته لندوة (حوار الحضارات) التي نظمتها (صحفيات بلا قيود) صباح يوم الأربعاء الموافق 7 يونيو 2006 في مؤسسة العفيف الثقافية.

لقد بدا جليا من خلال ما نشرته الصحيفة انعدام القيم المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي حيث نسب لي كلاما وألفاظا لم تبدر مني مثل: (إن الحجاب تخلف وجهل وأن العاريات في اليمن قلة وهذا غير جيد وأن أهلي فخورون بي لولا أني عارية.. الخ).

مرفق لكم صورة من المقال ونسخة من القرص المضغوط (CD) الموثق لفعالية الندوة والمقارنة بين ما أدليت به وما نشره وستجدون أن ما نشره قد اتسم بالإساءة والتشهير بي والقذف والتحريض والافتراء علي والتحوير لكلامي.

وعليه فإني أرفع لمجلسكم الموقر شكواي ضد الصحيفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لصلاحيتكم وموافاتي بما يتم علما بأني سأتخذ الإجراءات القانونية الملائمة لردعها وأمثالها من الصحف الصفراء والفاقعة الاصفرار ولإنصافي في كشف الحقيقة ورد الاعتبار لي.

واثقة من تفاعلكم وحرصكم على الحفاظ على رسالة الصحافة والارتقاء بالمهنة من حيث الدقة والموضوعية والأمانة وأخلاق الصحافة الحرة المسئولة.

وفقكم الله وتقلبوا خالص تقديري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى