أحزاب المشترك بشبوة تدعو إلى إصلاح سياسي شامل يتضمن إصلاح السجل الانتخابي

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمقر الحزب الاشتراكي بمدينة عتق محافظة شبوة أمس الأول الأحد حفلا جماهيريا حاشدا بمناسبة الذكري الـ 16لقيام الوحدة اليمنية تم خلاله توعية الحاضرين بمشروع اللقاء المشترك وشرح رؤية المشترك للانتخابات القادمة.

وطالب الأخ الحسن الحديد، الأمين العام لحزب التجمع اليمني للاصلاح في كلمة له ألقاها عن أحزاب اللقاء المشترك بضرورة الإصلاح السياسي والاقتصادي الشامل.

وأشار إلى أن الواجب الوطني يقتضي إصلاح مسار الوحدة اليمنية بما يضمن تحقيق إصلاح سياسي وطني في كافة مناحي الحياة .

وقال الحديد بأن محافظة شبوة تشكو اليوم من التخلف والحرمان من المشاريع الخدمية والانمائية في كافة المجالات وأنها تتطلع الى تحسين خدمات الكهرباء .

قائلاً: «إن معظم مديريات المحافظة تعيش حالياً في ظلام دامس وإن محطة الكهرباء المركزية في عاصمة المحافظة تعيش تدهورا مستمرا حيث أصبحت العاصمة والمناطق المجاورة تعاني الانقطاع المتكرر لخدمات الكهرباء».

ووصف في كلمته المجال الصحي بأنه ليس بأحسن حال من التعليم إن لم يكن أسوأ منه مشيراً إلى أن بعض المستشفيات والوحدات الصحية التي بنيت تفتقر إلى الكوادر الصحية فضلا عن العلاجات .

واتهم في كلمة احزاب اللقاء المشترك المفسدين بحرمان ابناء اليمن من ابسط حقوقهم واصفا مظاهر الجوع والفقر والمرض والامية والظلم ونهب المال العام ومصادرة حرية وادارة الناخبين واصواتهم بانها ناتجة عن الفساد والمفسدين وما يتمتعون به من حماية .

كما اتهم الحزب الحاكم بعدم الوفاء بالتزامته تجاه المعلم في رفع الاجور ورفع رواتب العسكريين الى 100% معتبراً المؤسسة العسكرية بانها مستقلة ولا يجوز ان تخضع للولاءات والانتماءات الحزبية.

ودعا في كلمته الجهات المعنية الى اصلاح السجل الانتخابي الذي تعمدت اللجنة العليا للانتخابات بإيعاز من الحزب الحاكم على تزويره حتى يستطيع الحزب الحاكم انتاج نفسه - على حد ما جاء في كلمته .

وطالب بإعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات على قاعدة التوازن أو بما يجسد المبدأ الدستوري في استقلالية وحيادية الادارة الانتخابية ومن خلال برنامج الاصلاح السياسي والوطني الشامل لأحزاب المشترك. كما طالب بضرورة البدء بالانتقال من الحكم الأحادي المطلق الى حكم المؤسسات الدستوري عبر اجراء اصلاح سياسي شامل وحكم محلي واسع الصلاحيات وانتخاب المحافظين ومدراء عموم المديريات.

ودعا في كلمة احزاب اللقاء المشترك التي ألقاها في الحفل الى تغيير اللجنة العليا للانتخابات وفروعها بالمحافظات وتخصيص ما نسبة 10% من عائدات الثروة النفطية والغازية في المحافظة لعملية التنمية.

وطالب بإعطاء ابناء المحافظة الاولية للعمل في الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في المحافظة كما طالب بتسوية اوضاع الجيش والامن وابعاده عن التعبئة الخاطئة.

كما دعا الى دعم المزارعين بالمضخات والمبيدات والبذور والمعدات ، والغاء الجرع الماضية والتوقف عن اي جرعة قادمة .

وأكد على اهمية الالتزام بالقانون والدستور في جميع الحالات والحقوق المدنية وحرية الصحافة ومنظمات المجتمع المدني دون وصاية أو تدخل من أحد.

وطالب خلال كلمته بتشكيل لجنة مكونة من قضاة وشخصيات اجتماعية لحل نزاعات الثأر القبلية ودعمها بميزانية مستقلة.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة التنفيذية لأحزاب المشترك بشبوة وعدد كبير من أبناء محافظة شبوة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى