700 حالة مرضية يستقبلها المخيم المجاني لجراحة العيون

> الضالع «الأيام» خاص:

>
المخيم المجاني لجراحة العيون
المخيم المجاني لجراحة العيون
بدأ المخيم المجاني لجراحة العيون في استقبال ومعاينة الحالات المرضية في الضالع يوم أمس الإثنين بمستشفى التضامن الأهلي الذي شهد إقبال قرابة (700) حالة من بينها أطفال والذين أجريت لهم المعاينة المجانية لتحديد نوعية الحالات الوافدة وما إذا كانت بحاجة للتدخل الجراحي.

وسيتم إجراء (130) عملية جراحية خلال أسبوع إقامة المخيم الذي تنظمه مؤسسة (طيبة) الخيرية وجمعية (النبراس) الصحية بالتعاون والتنسيق مع جمعية (البر) للتنمية الاجتماعية والخيرية.

وتتمثل هذه العمليات في زراعة العدسات وسحب المياه البيضاء من قبل (30) طبيباًَ وفنياً مختصاً وتقدر الكلفة الخيرية (2.300.000) ريال.

وفي تصريح للأخ سعد الربية، رئيس المخيم الجراحي قال:«إن الهدف من تنظيم هذا المخيم الجراحي هو التخفيف من معاناة الفقراء والمعدمين بإجراء فحوصات وعمليات العيون المجانية، كما أن هناك أهدافاً أخرى تتمثل في بث روح التكافل بين أفراد المجتمع بحيث يعطف الغني على الفقير والقوي على الضعيف وكذلك تعويد الشباب والكادرات المختصة على خدمة أهاليهم من الفقراء والمعسرين وبوسائل وأدوات عصرية وممكنة التحقيق طالما توافرت الارادة».

وعن الاقبال الشديد للمرضى مقابل العمليات القليلة المقررة أفاد الربية: «بأن الحالات الواصلة للمخيم في اليوم الأول لا يحتاج أكثرهم للعمليات الجراحية ففي ضوء الفحوصات والمعاينة ستتضح مدى الحاجة للعلاج أو الجراحة».

جانب من الحالات المرضية
جانب من الحالات المرضية
وأضاف الربية أن إقامة المخيم في محافظة الضالع يأتي في إطار أنشطة عدة لجمعية البر للتنمية الاجتماعية والخيرية في مجال التعليم وتوفير السكن الجامعي للطلاب الفقراء من أبناء الريف في عاصمة المحافظة وكفالة مدرسي القرآن والعلوم الشرعية وإقامة دورات في الكمبيوتر للشباب من الجنسين كما أن للجمعية أنشطة إغاثية متعددة مثل توزيع المواد الغذائية والتمور ولحوم الأضاحي وإفطار الصائم والحملات الصحية المقامة في المحافظة بالتعاون مع بقية المؤسسات الخيرية والحكومية.

الجدير بالإشارة أن مؤسسة طيبة الخيرية وجمعية النبراس الصحية أقامتا العديد من المخيمات الجراحية المجانية في عموم محافظات الجمهورية منها الضالع التي سبق أن شهدت مخيماً جراحياً مماثلاً عام 2002م وأجريت فيه (400) عملية جراحية في العيون والانف والاذن والحنجرة وكذلك في عام 2005م أجريت 175 عملية جراحية في العيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى