المشترك في مودية: تغيير اللجنة العليا للانتخابات مطلب جماهيري ووطني

> مودية «الأيام» خاص:

>
من وقائع المهرجان الجماهيري في مودية امس
من وقائع المهرجان الجماهيري في مودية امس
نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمديرية مودية محافظة أبين يوم أمس الإثنين مهرجانا جماهيريا بمناسبة الذكرى 16 لقيام الجمهورية اليمنية,وفي الحفل ألقيت العديد من القصائد الشعرية كما ألقى رئيس التجمع اليمني للإصلاح بمودية نيابة عن أحزاب اللقاء المشترك كلمة هنأ فيها الحضور بمناسبة العيد الوطني 16 لتحقيق الوحدة اليمنية.

وقال: «إن تحقيق الوحدة اليمنية منجز كبير لا يحسب لشخص أو لحزب بعينه ولكنه نضال شعب وثمرة لدماء وأشلاء ومعاناة لكثير من المناضلين وضحى لأجله الأبطال فلا يمكن أن يتخذ كمنجز لحزب أو فرد».وتحدث عن واقع ممارسة أعمال تكرس الانفصال بطريقة عدم المساواة بين أفراد الشعب إما على أساس حزبي أو مناطقي أو قبلي بغيض قد تحرمه من كل شيء.

وأضاف قائلاً: «إننا كأحزاب لقاء مشترك ندعو إلى المصالحة الوطنية ومحو آثار حرب صيف 94م ومحاربة الفساد والمفسدين مما يعزز الوحدة الوطنية والصف الداخلي» مطالباً فخامة رئيس الجمهورية «بالتمسك بقراره التاريخي الشجاع بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة لأنه بذلك يرسخ الديمقراطية ومبدأ التداول السلمي للسلطة».

ومضى يقول: «إن موقفنا من اللجنة العليا للانتخابات هو موقف واضح وصريح حيث نرى أنها ليست شرعية وأنها قد فقدت قانونيتها بسبب الخروقات والمخالفات الانتخابية التي ارتكبتها، لذلك فإن أحزاب اللقاء المشترك ترى أن تغيير اللجنة العليا للانتخابات مطلب انتخابي ووطني لضمان انتخابات حرة ونزيهة».

وأضاف: «أما بالنسبة لسجل الانتخابات ففيه مليونا اسم تطابق و64 ألف اسم مكرر و46 ألف صغار السن بالإضافة إلى استخدام المال العام والوظيفة العامة والإعلام الرسمي والأجهزة الأمنية لصالح الحزب الحاكم، وكل هذه الأسباب تجعل المشاركة في الانتخابات القادمة غير مجدية لعدم توفر الضمانات الكافية لاجراء انتخابات حرة ونزيهة».

وقد رفعت في المهرجان لافتات كتب عليها عبارات (حرية الرأي حق دستوري)، (المواطنة المتساوية واجب ديني)، (النضال السلمي طريقنا لنيل الحقوق والحريات)، (محاربة الفساد إنقاذ للبلاد)، (تغيير اللجنة العليا للانتخابات مطلب جماهيري وانتخابي) وعدد آخر من الشعارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى