السفير الصيني يؤكد استعداد بلاده لتدريب كوادر وزارة الشؤون القانونية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقى الاخ د. عدنان عمر الجفري، وزير الشؤون القانونية بمكتبه أمس سعادة لواه شياو قوانغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات في ضوء النتائج المثمرة لزيارة فخامة الاخ رئيس الجمهورية الى الصين.

وأطلع الاخ الوزير سعادة السفير على ما تقوم به وزارة الشؤون القانونية من نشاطات ومهام عبر مكوناتها التي تشمل قطاعات قضايا الدولة والافتاء والتشريع والجريدة الرسمية، وكذا توجهات الوزارة لإعداد مشروع استراتيجية شاملة لإصلاح القوانين والتشريعات لتواكب التطورات في مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق بتعزيز الذمة المالية والمناقصات وايجاد مركز للتحكيم في قضايا الحكومة.

وأفاد الأخ الوزير بأن وزارة الشؤون القانونية تجري التحضير حالياً لعقد اجتماع موسع يشارك فيه عدد من الخبراء القانونيين العرب يكرس لبحث القضايا القانونية والتشريعية للوصول إلى رؤية موحدة تشخص الاشكالات والنواقص في التشريعات القائمة ووضع آلية لتنظيم عمل الادارات القانونية بجميع مؤسسات الدولة وربطها بديوان الوزارة.

من جانبه عبر سعادة السفير الصيني عن تقديره للجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون القانونية لتطوير المنظومة التشريعية والقانونية في اليمن وأكد استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني للوزارة بما يمكنها من تحقيق تلك التوجهات والمهام وخاصة في مجال التدريب والتأهيل للكادر القانوني والوظيفي من خلال إلحاقهم بدورات تدريبية في الصين الشعبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى