وضع حجر الأساس لمشروع مصنع للأسمنت تقيمه شركة اماراتية بالحسوة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
درهم نعمان يضع حجر الأساس لمشروع الاسمنت
درهم نعمان يضع حجر الأساس لمشروع الاسمنت
تم صباح أمس في المنطقة الصناعية (الحسوة ) بمديرية البريقة وضع حجر الاساس لمشروع مصنع اسمنت بطاقة انتاجية قدرها 500 ألف طن في العام كمرحلة أولى قابلة للزيادة الى مليون طن لتغطية العجز في السوق المحلية والتصدير الى الأسواق الإفريقية القريبة من اليمن.

وسينفذ هذا المشروع الذي تقيمه شركة (ستار اسمنت) الإماراتية على مدى 15 شهرا حيث من المقرر ان يستوعب قوة عاملة محلية تقدر بـ(90) عاملا بالإضافة الى 20 عاملا أجنبيا.

وضع حجر الأساس للمشروع الاخ درهم نعمان رئيس الهيئة العامةة للمناطق الحرة بحضور الإخوة عبدالكريم شايف، نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي، د.محمد الودن، رئيس المنطقة الحرة بعدن، احمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة، العقيد عبدالله قيران، مدير أمن عدن، عثمان كاكو، رئيس اتحاد النقابات بعدن، فضل محمد عبده ثابت، مدير عام ستار سمنت الامارتية في عدن وعدد من ممثلي شركة ستار سمنت والمنطقة الحرة.

وبهذه المناسبة أقيم حفل تحدث فيه الأخ درهم نعمان، رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة مرحبا بممثلي شركة ستار سمنت وقال ان شركة ستار سمنت ستبدأ نشاطها في انشاء صوامع الأسمنت في المنطقة الحرة.

ودعا باقي المستثمرين ان يحذوا حذو هذه الشركة في الإقدام على الاستثمار في المناطق الحرة وخاصة منطقة عدن، مؤكدا ان الهيئة العامة للمناطق الحرة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة وستمد يد العون لكل من يقدم على الاستثمار في محافظة عدن.

كما تحدث في الحفل الاخ احمد سيد صلاح الدين، المدير العام لمجموعة شركات ستار للاسمنت مستعرضا نبذة تعريفية عن الشركة.

ويلتقي ممثلي شركة ستار سمنت بحضور نائب محافظ عدن
ويلتقي ممثلي شركة ستار سمنت بحضور نائب محافظ عدن
وأوضح ان شركة (ستار اسمنت) هي جزء من مجموعة (أي تي أيه أسكون) وهي شركة متعددة الجنسيات والانشطة ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي، تقدر مبيعاتها السنوية 11 بليون درهم أي ما يعادل ثلاثة بليون دولار أمريكي.

وأفاد في كلمته بأن الشركة تعتزم إنشاء مصنع طحن إضافي بطاقة (0،5) مليون طن خلال الأحد عشر عاما من الإنشاء وفي حالة زيادة الطلب سيتم انشاء مصنع متكامل لإنتاج الكلنكر في اليمن مما يمكن الشركة الاستفادة من الموارد المعدنية الهائلة في اليمن ويساعد على خلق فرص عمل محلية. وقد أقام د. محمد الودن، ظهر أمس مأدبة غداء على شرف وفد الشركة الإماراتية بفندق جولدمور شيراتون حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب الوزارية ذات العلاقة وأعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية بعدن ورجال الأعمال وبعض الإعلاميين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى