نيابة المحويت توجه بالتحقيق في شكوى حبس مواطن في سجن خاص لشيخ بملحان وتكبيله بالقيود

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

> علمت «الأيام» أن رئيس نيابة محافظة المحويت وجه وكيل نيابة خميس بني سعد وملحان بالاطلاع والتحقيق في شكوى تقدم بها المواطن علي محمد الفقيه، من أهالي مديرية ملحان اتهم فيها أحد مشايخ ملحان بإيداعه في سجن خاص به.

وأشار المواطن في الشكوى إلى أن السجن الذي أودع فيه عبارة عن مكان خاص بالحيوانات وأن الشيخ المذكور قام بوضع القيود الحديدية في رجله لمدة ثلاثة أيام. وقال المواطن بأن تهديدات من قبل المذكور مورست عليه خلال فترة الحبس بطريقة لا يرضاه الله ورسوله.

واعتبر المواطن في الشكوى المقدمة إلى النيابة العامة ذلك الأمر بأنه يعد مخالفاً للقوانين والأنظمة اليمنية وحقوق الإنسان التي سنت من أجل القضاء على الظلم بجميع أشكاله.

وأشارت الشكوى إلى أنه وأثناء سجنه قام الشيخ بنهبه عشرة آلاف ريال.

وقال في شكواه بأن السبب في إيداعه السجن جاء على إثر رفضه دفع مبلغ مالي عند عودته من عمله بمحافظة حجة يأخذها الشيخ تحت مسمى (عادة للشيخ) وعند رفضه دفع المبلغ منعه الشيخ من دخول بيته بذرائع فاسدة - على حد ما جاء في الشكوى - ليبرر سجنه لأغراض شخصية.

وأفاد المواطن بأنه استطاع الفرار من سجن الشيخ بمساعدة أحد المحسنين، الذي قام بفك قيوده، مطالباً في الشكوى النيابة ومحافظ المحافظة ووزير الداخلية برفع الظلم عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى