اللجنة الإعلامية لندوة لقمان تقف أمام خطتها

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة الإعلامية لندوة الشخصية الوطنية المعروفة محمد علي لقمان المحامي اجتماعا لها أمس بمبنى جامعة عدن حضره الأخ د. أحمد علي الهمداني، نائب رئيس جامعة عدن لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا نائب رئيس اللجنة التحضيرية لندوة لقمان، التي تنظمها جامعة عدن في منتصف نوفمبر القادم. استعرضت اللجنة خطتها الإعلامية وما تم إنجازه على صعيد المطبوعات والملصقات والبحوث والدراسات العلمية.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الأخ د. أحمد علي الهمداني، على الأهمية المتميزة لعقد هذه الندوة العلمية التي تضيء جوانب منسية من حياة رائد من رواد النهضة في عدن الأستاذ الكبير محمد علي لقمان المحامي، حيث ستكون الندوة العلمية أكثر تأصيلاً في القراءة والتمحيص والبحث في مآثر وأعمال ونضالات محمد علي لقمان، وستضع جامعة عدن الإمكانيات المادية اللازمة لإنجاح هذه الندوة وستكون وثائقها إضافة نوعية وذات قيمة تضاف للمكتبة اليمنية .

وتغني الباحثين في بحوثهم ودراساتهم عن الرائد محمد علي لقمان والأوضاع السياسية والثقافية والاجتماعية التي كانت سائدة في عدن أوانئذ.

الجدير بالذكر أن اللجان العلمية الخاصة بعقد هذه الندوة تواصل أعمالها وفق خططها الموضوعة لإنجاح هذه الندوة بالشكل اللائق، حيث أنجزت مطبعة جامعة عدن الجزء الأول من النصوص والبحوث المقدمة إلى الندوة والبالغة ثلاثة أجزاء بعدد يقترب من ألف صفحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى