تجمهر أكثر من 200 مواطن حول مركز امتحاني في القبيطة

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> تفقد عضوا اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة لحج الأخوان مصطفى حسن علي ومدير تربية القبيطة هلال شاهر حميد، سير الامتحانات في عدد من المراكز الامتحانية بالمديرية. ولدى زيارتهما للمركز الامتحاني بمنطقة الحنكة أعربا عن استغرابهما لتجمهر أكثر من مائتي مواطن وكذلك السيارات المرابطة حول المركز.

وذكر لـ «الأيام» أحد أفراد الأمن في المركز الامتحاني أنهم لم يستطيعوا السيطرة على هؤلاء المتجمهرين، وقد سمع دوي إطلاق رصاص بجانب المركز لتفريق المتجمهرين، إلا أنهم لم يستجيبوا لذلك وقاموا بتسلق سور مدرسة الحنـكة وكسـر إحدى نوافذ الفـصول.

مدير التربية والتعليم بالمديرية أوضح أن تصرفات الأهالي تلك أثارت استياءه مما دعته إلى التوجيه بطلب التعزيزات الأمنية المكثفة إلى المركز، مؤكداً أنه في حال استمرار هذا التجمهر فإنه سيعمل على نقل المركز الامتحاني إلى منطقة حضارية وآمنة مهما بلغت التكاليف، مشيداً في الوقت نفسه بالهدوء التام والرقابة الشديدة اللذين سادا مركزي ثباب وعيريم، منوهاً بأن هذين المركزين يعتبران من المراكز النموذجية على مستوى المحافظة. يذكر أن عدد المراكز الامتحانية بالمديرية للتعليم الثانوي 12 مركزا في القسم العلمي ومركز واحد في القسم الأدبي يضم 1705 طلاب وطالبات.

هذا وكان الأخ أمين قراضة، مدير عام مديرية القبيطة قد قام أمس بزيارة عدد من المراكز الامتحانية بالمديرية، محذراً جميع المراقبين من تسهيل عملية الغش للطلاب قائلاً: «من يغشش الطلاب سيتم إحالته للنيابة لأن الغش جريمة يعاقب عليها القانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى