مواصلة النظر في قضية الطفلة المغتصبة سوسن وممثل النيابة ينسحب من الجلسة

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> عقدت محكمة الجبل الابتدائية بمحافظة عمران أمس الأربعاء برئاسة فضيلة القاضي محمد علي مرشد، جلسة علنية للنظر في قضية الطفلة المغتصبة (سوسن).

وقد جرت الجلسة بحضور كل من نزيه العماد، محامي المتهم والمحامي صادق محمد المريسي، عضو هيئة الدفاع عن الطفلة سوسن والمحامي صالح أحمد عشبة، ممثل مؤسسة علاو للمحاماة محسن صالح حيدر، جد الطفلة، والمتهم (...)، وعدد كبير من الأهالي. وفي بداية الجلسة طلب محامي المتهم حجز القضية للحكم، في الوقت الذي لم ترد النيابة بعد على الدفع المقدم من قبله ومرفقاته، ولم يحصل محامي المجني عليها على صورة من الدفع بالرغم من قرار المحكمة في الجلسة الماضية بتمكينه من تصوير الدفع وتمكين النيابة من الرد على الدفع.

الى ذلك اكدت النيابة انها لم تحصل على صورة من الدفع وانسحب ممثل النيابة من الجلسة بسبب رفض المحكمة تدوين اعتراضها على ما قدمه محامي المتهم.

كما رفضت المحكمة توكيل ولي أمر الطفلة (جدها) لمؤسسة علاو للمحاماة، وطلبت ضرورة حضور المؤسسة للمحكمة من أجل إجراء التوكيل، لكنها أبدت قبولها توكيل المحامي صالح عشبة دون توكيل مؤسسة علاو.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح المحامي صادق المريسي، عضو هيئة الدفاع عن الطفلة سوسن (ممثل مكتب جمال الجعبي للمحاماة) بقوله: «بعد قرار المحكمة في جلستها الماضية رفضت اليوم ( أمس) تمكيننا من الحصول على صورة من الدفع ومرفقاته ولم تستجب المحكمة لطلبنا ورفضت تدوين اعتراض النيابة على ما قدمه محامي المتهم، وهذه الإجراءات مخالفة للقانون تجعل القضية تسير في غير مجراها القانوني».

أما المحامي صالح عشبة، فقد اوضح لـ«الأيام» بقوله: «قررت مؤسسة علاو للمحاماة تبني قضية الطفلة اليتيمة (سوسن) الى جانب منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان والمحامي جمال الجعبي، ولكننا فوجئنا برفض المحكمة لتوكيل مؤسسة علاو من ولي أمر الطفلة ( جدها) الذي حضر اليوم لتوكيلنا».

وأضاف: «الجهل القانوني للمحكمة جعلها تطلب حضور المؤسسة بأكملها من أجل استكمال إجراءات توكيلها في القضية وسوف نستمر في مواجهة الإجراءات الباطلة والمخالفة للقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى