المشترك بأبين يدعو إلى المصالحة الوطنية والمواطنة المتساوية

> أبين «الأيام» خاص:

>
جانب من الحفل الجماهيري لاحزاب المشترك بأبين
جانب من الحفل الجماهيري لاحزاب المشترك بأبين
نظمت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة أبين أمس الاربعاء بمدينة زنجبار حفلا جماهيريا وخطابيا شارك فيه عدد اعضاء وانصار أحزاب اللقاء المشترك وجمع غفير من المواطنين.

وفي الحفل الذي ألقيت فيه العديد من الكلمات تطرق المتحدثون إلى مجمل القضايا والتحديات الراهنة علي الساحة السياسية والتي كان أبرزها الدعوة إلى اجراء انتخابات حرة ونزيهة الاستحقاق الانتخابي القادم وتغيير اللجنة العليا للانتخابات التي وصفها المشاركون بانها أصبحت فاقدة لشرعيتها بارتكابها العديد من الأخطاء والمخالفات التي تعد جرائم انتخابية.

ودعا المشاركون في الحفل إلى المصالحة الوطنية والمواطنة المتساوية، مشيرين إلى أن تحقيق الوحدة اليمنية ثمرة نضالات جماهير الشعب اليمني ولا يمكن اختزالها في حزب أو جماعة أو فرد.

وأكدت احزاب اللقاء المشترك على أن إرساء دعائم العدل والمساواة وتعزيز الوحدة الوطنية هي السبيل الأفضل لإعادة الوجه المشرق لوطن 22 مايو المجيد.

وطالبت كلمة المشترك بتكافؤ الفرص أمام المواطنين في تولي الوظائف العامة وتحريم الخلط بين حقوق المواطنة والانتماء السياسي، وحق التظاهر والاعتصام وحرية النشر وحق امتلاك وإقامة مؤسسات الإعلام المرئية والمسموعة وإيقاف الانتهاكات للحقوق والحريات وكافة أشكال الممارسات التعسفية ضد النشطاء السياسيين والصحفيين والعمل السياسي.

كماطالبت بإصلاح الجهاز الإداري ومكافحة الفساد واعتماد معايير الكفاءة والقدرة والنزاهة والأقدمية والمؤهل العلمي في شغل الوظائف العامة، والمواجهة الجادة للفساد والعبث بالمال العام ومكافحة الفقر والبطالة وتحقيق العدالة في توزيع الدخل والمستوى المعيشي للمواطنين وتوجيه عمليات الإصلاح والتنمية الاقتصادية إلى تحقيق هدف العدالة الاجتماعية بأبعادها الإنسانية والمعالجة الجادة لأزمتي المياه والكهرباء اللتين تعاني منهما معظم مناطق البلاد وآثارهما السلبية على مستوى الوطن.

وختتم مشترك أبين كلمته بمناشدة فخامة الأخ الرئيس بالثبات على قراره الشجاع بعدم ترشيح نفسه لولاية جديدة، وصفين ذلك القرار بانه سيدخله التاريخ من أوسع أبوابه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى