إيقاف مدير عام مكتب الثروة السمكية بحضرموت وتكليف آخر

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدر الأخ عبدالقادر هلال، محافظ حضرموت أمس الأربعاء قرارا رقم (95) لسنة 2006م، كلف بموجبه الأخ عبدالله سعيد الكسادي، بتولي مهام المدير العام لمكتب الثروة السمكية بالمحافظة.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن القرار جاء على خلفية اجتماع عقدته الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة يوم أمس الأول بالمكلا برئاسة الأخ سعيد علي بايمين، الأمين العام للمجلس ناقشت فيه التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لتقييم مستوى الأداء في مكتب وزارة الثروة السمكية، وأقرت الهيئة إلغاء التعيينات التي تمت بمكتب وزارة الثروة السمكية بحضرموت لمخالفتها قانون العمل والخدمة المدنية.

الى ذلك ناقشت الهيئة الإدارية لمحلي حضرموت خلال اجتماعها جملة من القضايا والموضوعات، من بينها تقرير عن اضرار السيول بوادي شبام بمنطقة (رسب) حيث بلغ حجم الأضرار المادية في المنطقتين (35) مليون ريال، واطلعت على التقرير الإعلامي للنصف الثاني من شهر ابريل عن نشاط السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكدت الهيئة الإدارية خلال اجتماعها على ضرورة تفعيل الدور الرقابي لتحسين مستوى الأداء في أجهزة السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية.

وشددت الهيئة على ضرورة التقيد بقرارات المجلس بشأن منح الأولوية في التوظيف لأبناء المديريات بحسب الاحتياج والتخصص في الوظائف المعتمدة للمحافظة لعام 2006م.

وأقرت الهيئة تشكيل لجنة خاصة برئاسة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس وعضوية ممثل عن المكتب المستفيد من الوظائف وممثل عن مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة للبت في الوظائف غير الخاضعة لنظام المفاضلة مع مراعاة الاحتياجات المرفوعة من المديريات.

كما أقرت الاستعداد للمؤتمر العام الرابع للمجالس المحلية المتوقع انعقاده خلال الفترة 17ـ19 يونيو الجاري.

الى ذلك أقرت الهيئة الإدارية ان تكون الدورة القادمة مخصصة لمناقشة الأداء المرفقي ومستوى تجاوب الأجهزة والمؤسسات المحلية والعامة ومعالجة الاختلالات الموجودة في هذه المرافق من خلال استعراض التقارير المرفوعة من الجهاز الإداري والسلطة المحلية والتنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى