مدير مكتب جامعة العلوم والتكنولوجيا بحضرموت لـ«الأيام»:لدينا 12 تخصصا علميا وعدد طلابنا يقارب الألف وهم من اليمن والخليج ودول أخرى

> المكلا «الأيام» غسان عبدون:

> تستعد جامعة العلوم والتكنولوجيا وعموم فروعها في المحافظات لبدء امتحانات العام الجامعي 2005ـ2006م في الأسبوع المقبل,ذكر ذلك لـ«الأيام» أ.علوي سقاف العيدروس، مدير مكتب الجامعة بحضرموت.

وأوضح ان هناك ما يقرب من ألف طالب وطالبة يدرسون في فرع الجامعة بحضرموت وهم موزعون على 12 تخصصا علميا تشمل العلوم الإدارية والإنسانية.

وقال ان الجامعة تركز في مناهجها واختيارها لكوادرها التدريسية والوظيفية على الجودة، حيث يحتفظ كل فرع من فروع الجامعة بموظف خاص يعنى بشئون الجودة، مؤكدا ان لدى الجامعة مكتبا للتنسيق في كل من سيئون والغيظة، وهي تطمح للتوسع لكي تصل بخدمات فرعها بحضرموت الى كل مناطق محافظتي حضرموت والمهرة.

واضاف ان فرع الجامعة بحضرموت يقدم عدة خدمات للمجتمع من خلال تنظيم دورات وندوات والدعم المادي والمعنوي للهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وحول الإقبال على الجامعة من قبل الطلاب وخاصة فرعها بحضرموت قال أ.علوي العيدروس : «لدينا طلاب من اليمن ودول الخليج وغيرها من الدول العربية والإسلامية مثل سوريا ومصر والعراق واندونيسيا».

أما فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها فقد أكد ان الجامعة أقامت لها موقعا الكترونيا نموذجيا ومنتدى علميا الكترونيا يجد فيه الطالب المحاضرات والإعلانات والنماذج الامتحانية، ويرد عبره على التساؤلات والإشكالات والتواصل بالأساتذة، وغير ذلك من الخدمات التي يقدمها الموقع، منوها بأن هناك بعض الكوادر الإعلامية والثقافية والدعوية بالمحافظة يدرسون في فرع الجامعة بحضرموت.

وقال أ.علوي العيدروس في ختام تصريحه:«جامعتنا تحظى بسمعة محترمة في الوطن وخارجه وبالأخص في دول الخليج، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والإسلامية، وتحوز على تقدير خاص من قبل كل من الأردن والسعودية».

يذكر ان جامعة العلوم والتكنولوجيا، هي جامعة أهلية تأسست في العام 1994م وتعتمد في نشاطها الأكاديمي على التعليم المنتظم وكذا التعليم عن بعد الذي ساعد الكثيرين ممن لم تتوفر لديه فرصة التفرغ الكامل للدراسة على مواصلة دراستهم، علما ان فرع الجامعة بحضرموت قد بدأ نشاطه الأكاديمي في العام 2001م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى