150 من الاطباء والقيادات المدرسية في ورشة عمل حول الصحة المدرسية بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> عقدت في المكلا يومي الأربعاء والخميس 14 و15 يونيو الجاري ورشة عمل حول (الصحة المدرسية بين الواقع والطموح) نظمتها الجمعية المساندة للتربية والصحة بحضرموت ومكتبا وزارتي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة (العون) للتنمية.

وتلقى المشاركون البالغ عددهم (150) كادراً من الأطباء والقيادات المدرسية ومديري المدارس في مديريات ساحل ووادي حضرموت في الورشة التي عقدت تحت شعار (من أجل صحة مدرسية متطورة يقودها مرشدون صحيون مؤهلون) تلقوا محاور وأوراق عمل حول مفهوم الصحة المدرسية في إطار الرعاية الصحية، ومنهاج تدريب وتأهيل مرشدين صحيين في مدارس حضرموت، والمنهج المدرسي الصحي في ضوء البرنامج العربي لمنظمة الصحة العالمية، والصحة المدرسية في مدارس حضرموت: الواقع والطموح، والتغذية وتجربة الصحة المدرسية في حضرموت ودعم الصندوق الاجتماعي للتنمية، الصحية المدرسية وأندية صحة البيئة بالمدارس إضافة إلى أوراق عمل تقيم المرحلة الاولى من برنامج تطوير الصحة المدرسية للجمعية الشعبية الخيرية بالمحافظة ودعم المجتمع للصحة المدرسية. وفي كلمة لهما في الورشة أشاد الأخوان عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل ود. محمد عبدالله بن ثعلب، رئيس الجمعية المساندة للتربية والصحة بالورشة التي تعمل على ربط العلاقة بين الصحة والتربية وتهدف إلى حماية الأجيال من الأمراض الفتاكة مشيرين الى الدور الذي يجب أن يضطلع به المرشدون الصحيون في المدارس في الاطمئنان اليومي على صحة الطلاب والقيام بالدور المناط بهم في هذا الجانب. وخرجت الورشة بتوصيات تهدف إلى تعزيز وظيفة إدارات الصحة المدرسية والتغذية في المدارس وتعيين مرشدين صحيين ثابتين في مدارس ساحل ووادي حضرموت وتأهيلهم وتدريبهم وفق خطة زمنية قريبة وبعيدة المدى.

حضر الورشة د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ود. عادل محمد باحميد، المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى