والد الطيار اليمني رائد: ابني لا ينتمي لأي جماعات متطرفة

> «الأيام» عن «الوطن» السعودية:

> كشف والد الطيار المبعد من قبل الحكومة النيوزيلندية محمد عبد الله علي (يمني الجنسية) عن معلومات جديدة تتعلق بابنه رائد، مؤكدا لـ"الوطن" أن ابنه لا يحمل الجنسية السعودية، وإنما ينتمي إلى الجنسية اليمنية، وأنه سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل 10 سنوات لدراسة الطيران، وعاد إلى السعودية بعد أحداث 11 سبتمبر 2001م. كما أكد الأب أن رائد لم تكن لديه أية مشاكل أو علاقة مشبوهة أو أي انتماء لأي جماعات متطرفة بدليل بقائه في الولايات المتحدة لعدة سنوات دون أي مساءلة.

وأضاف أن رائد أنهى رخصة الطيران الأولي في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أحداث11 سبتمبر، وأراد قبل 3 أشهر أن يكمل دراسته للطيران في نيوزيلندا التي منحته تأشيرة دخول.

وقال الأب إن كان على اتصال مع ابنه قبل أكثر من 12 يوما، حيث طلب الابن من والده إرسال بعض المال إليه لاستكمال دراسة الرخصة الثانية للطيران، ولكن الأسرة صدمت بخبر اعتقاله. وأشار الأب إلى أن ابنه أبلغه بأن السلطات النيوزيلندية رفضت تجديد إقامته.

وقال الابن للأب: "سانتظر لمدة يومين لكي أعرف مصيري، إما أن تزودني بالمال لأكمل دراستي أو أعطيك خبرا بما حدث". وأشار الأب إلى أن الاتصال بينه وبين ابنه رائد انقطع بعد هذه المكالمة. وقال إنه أجرى اتصالا بالسفارة النيوزيلندية في الرياض، فأبلغوه بأن ابنه رائد وصل إلى جدة يوم الثلاثاء الماضي. وأبدى الأب دهشته من تضارب المعلومات التي تذكر أن ابنه يحمل الجنسية السعودية وورود اسم "رياض"، مشيرا إلى أن ابنه متزوج من مواطنة أمريكية ولديه منها ولدان أحدهما عمره 5 سنوات والآخر 3 سنوات ويقيمان في أريزونا بالولايات المتحدة.

وعن نشأة رائد، قال الأب إن ابنه نشأ في مكة المكرمة، ودرس حتى تخرج من المرحلة الثانوية وعمل بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية في محل لوالدته السعودية بالتجنس في مدينة عرعر. وكان يتنقل بين سكن الأسرة في مكة وعمله في مؤسسة والدته بعرعر. وقال الأب إنهم يقيمون في السعودية منذ 40 عاما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى