تظاهرة في عمان تنديدا بنواب اسلاميين قدموا التعازي بالزرقاوي

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من التظاهرة
جانب من التظاهرة
تظاهر حوالى ثلاثة الاف شخص في شوارع عمان أمس الأول الخميس منددين بقيام اربعة من نواب الاخوان المسلمين بتقديم التعازي بالمشتدد ابو مصعب الزرقاوي ورفعوا لافتات تندد ب"الارهاب".

وانطلقت المسيرة من امام مقر مجلس الامة باتجاه "راديسون ساس" احد فنادق عمان الثلاثة التي استهدفتها تفجيرات انتحارية اوقعت اكثر من 60 قتيلا نفذها عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة الزرقاوي في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005.

والقى نائب رئيس مجلس النواب نايف الفايز كلمة امام البرلمان قبل انطلاق المسيرة قال فيها "نحترم دوافعكم ونستنكر دعم الارهاب، وندين الارهاب" كما ندد ب"الطابور الخامس من المارقين الذين يهددون امن الوطن".

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا للارهاب" "لا لمن يؤازر الارهاب يا مجلس النواب" و "من حمل السلاح علينا ليس منا" ونددوا بمن "يفتي بغير علم".

وطالب عدد من وجهاء العشائر بطرد النواب الاربعة من المجلس.

وكان مدعي عام امن الدولة وجه قبل ثلاثة ايام تهمة "اثارة النعرات وتعكير الوحدة الوطنية" للنواب الاربعة وامر بتوقيفهم مدة 15 يوما في سجن الجفر الصحراوي على ذمة القضية.

والنواب الاربعة اعضاء في جبهة العمل الاسلامي،الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين، وهم محمد ابو فارس وجعفر الحوراني وابراهيم المشوخي وعلي ابو السكر.

وكان النواب الاربعة زاروا ماتم الزرقاوي في مدينة الزرقاء (شمال-شرق عمان) الجمعة الماضي لتقديم التعازي ما اثار ردود فعل غاضبة في مختلف الاوساط الاردنية.

واثارت تصريحات النائب ابو فارس غضب الراي العام بعد ان وصف الزرقاوي بانه "شهيد ومجاهد لمقاومته الاحتلال الاجنبي" في العراق، وفقا لتقارير صحافية.

وقتل الزرقاوي، وهو اردني، في غارة جوية اميركية في العراق الاسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى