التحفظ على جثة اليمني المنتحر بجوانتانامو في مستشفى الثورة العام

> صنعاء «الأيام» ا.ف. ب:

> اعلن مصدر رسمي يمني ان جثة صلاح علي عبد الله احمد الذي انتحر في قاعدة جوانتانامو وصلت أمس الأول الخميس الى اليمن في حين طالبت عائلته بفتح تحقيق حول اسباب وفاته.

وكانت السلطات الاميركية اعلنت انتحار اليمني وكذلك سعوديين اثنين من سجناء جوانتانامو. وكان قد عثر عليهم مشنوقين في زنزاناتهم.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المحامي خالد الآنسي الذي يعمل ضمن فريق من المحامين في منظمة ( هود) اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات ( غير حكومية) وتتولى متابعة قضايا المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو "أن جثة صلاح وصلت إلى صنعاء اليوم الخميس وحفظت في مستشفى الثورة الحكومي ولم يتم تسليمها بعد إلى أسرته". واضاف ان "عائلة صلاح علي عبد الله اعطت توكيلا لمجموعة من المحامين اليمنيين لتولي المطالبة عبر السلطات اليمنية والمنظمات الإنسانية الدولية بالتحقيق في حادثة الوفاة التي قيل أنها انتحار". واوضح ان "السلطات اليمنية وعدت بالسماح لأسرة صلاح بمعاينة الجثة في المستشفى السبت المقبل (اليوم) لكنه لن يتم دفنها إلا بعد معرفة ما يمكن أن يتم بشأن التحقيق في معرفة حقيقة أسباب الوفاة".

ومن ناحيته، شكك علي عبد الله احمد، والد صلاح، برواية الانتحار. وقال في اتصال هاتفي مع فرانس برس أجرته معه من صنعاء في منزله بقرية المبراع في محافظة تعز (267 كم جنوب صنعاء) "ان ابني كان مؤمنا وحافظا للقرآن ولا يمكن لمسلم أن ينتحر وهذه رواية مضحكة لأن ابني وغيره لم ينتحروا وإنما تعرضوا للتعذيب وعبث بهم الجنود الأمريكيون ونحن متأكدون من ذلك" مضيفا "أنا أطالب بتحقيق دولي محايد لمعرفة أسباب الوفاة". وشككت عائلتا السعوديين ايضا بفرضية الانتحار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى