بمشاركة 9 دول عربية .. دورة إقليمية لتدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان في صنعاء

> تعز «الأيام» خاص:

> بمشاركة كل من: البحرين، قطر ، السعودية ، الاردن، مصر، سوريا ، العراق ، لبنان ، اليمن، تنطلق في العاصمة صنعاء في 21 من الشهر الحالي فعاليات (الدورة العربية الثالثة الخاصة بتدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان)، التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) بالتعاون مع البرنامج الكندي للتنمية. ويشارك في الدورة التخصصية التي تهدف إلى تقديم المعلومات والمهارات الاساسية في جوانب التدريب الخاص بحقوق الانسان للنشطاء والمنظمات غير الحكومية خاصة في دول الجزيرة والخليج العربي, ما يقارب 30 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والنشطاء والعاملين في مصلحة السجون.

وسيشمل البرنامج التدريبي للدورة مهارات التدريب الحديث وتحليل الاحتياجات التدريبية وكيفية وضع خطة عمل تدريبية والطرق والاساليب المختلفة للتدريب ويشارك في التدريب أ.د. عادل مدني أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بطب الازهر وعضو اللجنة التدريبية العليا للتدريب الجماعي.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي كإضافة حقيقية في مجال عمل مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان على الصعيد الاقليمي مستفيدين من التجربة العربية في مجال التدريب وخاصة في مجال تدريب المدربين.

تجدر الاشارة الى أن هذه الدورة التي تستمر حتى 27 من يونيو هي الثالثة التي ينظمها المركز والخاصة بتدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى