تقرير حكومي:عدن غير مؤهلة لممارسة مهام السلطة المحلية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في تقرير فاضح صادر عن وزارة الإدارة المحلية جرى توزيعه على قيادات الهيئات الإدارية للمجالس المحلية في المحافظات الذين يعقدون مؤتمرهم العام الرابع الذي بدأ أعماله في صنعاء أمس، ورد أن محافظة عدن بمديرياتها الثماني لا تباشر فعلا مهامها واختصاصاتها وغير مؤهلة ولا تتوفر لها المقومات، بموجب ما بينه جدول رقم (2) لأسماء المديريات وفقا لمستويات قدرتها على ممارسة مهامها واختصاصاتها في السلطة المحلية.

وأظهر الجدول الإحصائي لوزارة الإدارة المحلية 21 محافظة ومديريات فيها تباشر فعلا مهامها واختصاصاتها ومؤهلة لمباشرة مهامها والنسبة المئوية المقابلة لذلك. والسؤال الذي يتبادر الى ذهن المهتمين والمؤرخين لتاريخ هذه المدينة التي عرفت تأسيس البلديات في العام 1888م، وانتخاب أول مجلس بلدي يدير شؤونها في العام 1955م.

والمفارقة العجيبة في التقرير والجدول الإحصائي أنه أظهر محافظة مأرب بأنها تباشر فعلا جميع مهامها واختصاصاتها، فيما يشير جدول آخر حول الاجتماعات الاعتيادية والاستثنائية التي عقدتها المجالس المحلية على مستوى المحافظات والمديريات خلال الفترة 2001ـ2005م الى أن مأرب تعذر فيها انتخاب الهيئة الإدارية، وتعطل نشاط المجلس المحلي فيها.

كما أظهر الجدول 12 مديرية بحضرموت تباشر فعلاً مهامها و12 أخرى مؤهلة، فيما ست مديريات لا تتوافر لها المقومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى