حرمان ستة طلاب من دخول الامتحانات لاعتدائهم على الملاحظين وتغيبر رؤساء مراكز امتحانية بتعز

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> عقدت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة تعز صباح أمس السبت اجتماعاً خاصاً برئاسة الأخ د.مهدي علي عبدالسلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم استعرضت فيه عملية سير امتحانات الثانوية العامة للأسبوع الأول في مواد: القرآن الكريم ،التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية.

وخلال الاجتماع قدمت لجنة السكرتارية برئاسة الأخ طه نعمان عبدالله، تقريرا مفصلا عن طبيعة سير الامتحانات في المراكز الامتحانية تطرق الى الصعوبات والمشاكل التي تعترض عملية سير الامتحانات من حيث تجمهر المواطنين وما برز من حالات اعتداء على بعض أعضاء اللجان الامتحانية، والتغيرات التي تمت لبعض رؤساء المراكز الامتحانية وكذلك نقل بعض المراكز سواء إلى المدينة أو في نطاق المديريات.

الى ذلك أقرت اللجنة الإجراءات التي اتخذت بخصوص نقل مركز الشهيد الحجري من مديرية صبر الموادم إلى مدرسة الزبيري بمديرية المظفر بسبب التجمهر والاعتداء على الملاحظين، ونقل مركز النهضة بالتعزية إلى مدرسة بهاء الدين في إطار مديرية ماوية بسبب عدم القدرة على السيطرة على المركز.

وبخصوص الطلاب الذين قاموا بالاعتداء على الملاحظين فقد تقرر حرمانهم من دخول امتحانات المواد المتبقية ابتداءً من يومنا هذا الأحد وعددهم ستة طلاب منهم خمسة من مركز الشهيد الحجري بصبر الموادم وهم: مظفر عبدالصمد علي سيف يحمل رقم جلوس 329057، ياسين أحمد عبده عبدالله يحمل رقم جلوس 329076، صفوان عبدالصمد علي سيف يحمل رقم جلوس 328994، مراد عبدالله علي محمد يحمل رقم جلوس 329051، صادق عبده ثابت يحمل رقم جلوس 328992، وحرمان الطالب السادس من مدرسة الثورة بمديرية المظفر وهو الطالب رشاد محمد راجح الردفاني.

كما أقرت اللجنة الفرعية تغيير رئيس مركز الخنساء بهجدة مديرية مقبنة لسوء حالته الصحية وتعيين أحد أعضاء اللجنة الفرعية، وقبول اعتذار رئيس مركز النهضة بالبادية بسبب ظروفه الأسرية.

وحول الجانب الأمني فقد وقفت اللجنة أمام تقرير سكرتارية اللجنة المتعلق بالضعف الأمني الموجود في عدد من المراكز وأقرت مخاطبة مدير أمن المحافظة من أجل تكثيف الجانب الأمني في المراكز الامتحانية التي فيها وجود أمني ضعيف، مع التأكيد على رجال الأمن على أن مهمتهم تتركز في خارج اللجان وتفريق التجمهر حول المراكز.

وعلي صعيد التعليم الأساسي رفضت اللجنة طلب نقل المركز الامتحاني من مركز الهداية بني حسام بالرونة إلى مركز الشهيد سيف عبد السلام وذلك لعدم وضوح الأسباب ومبررات طلب النقل وأقرت بقاءه في المركز نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى