غواصون يبحثون عن جنديين أمريكيين مفقودين في العراق

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
البحث عن جنديين أمريكيين مفقودين في العراق
البحث عن جنديين أمريكيين مفقودين في العراق
شارك غواصون وطائرات هليكوبتر أمس السبت في البحث عن جنديين أمريكيين فقدا بعد هجوم أسفر عن مقتل جندي ثالث جنوبي بغداد,وفقد الجنديان بعد هجوم على نقطة تفتيش عند معبر قناة بالقرب من بلدة اليوسفية مساء أمس الأول الجمعة.

وقال الميجر جنرال وليام كولدويل المتحدث باسم الجيش الأمريكي في العراق في بيان "نستخدم حاليا كل الوسائل المتاحة على الأرض وفي الجو وتحت الماء من أجل العثور عليهما."

واضاف "لن نتوقف عن البحث حتى نعثر على الجنديين المفقودين.. فرق الغواصين تعمل في الموقع في النهر والقنوات."

وتقع اليوسفية في منطقة ريفية يشار اليها كثيرا على انها "مثلث الموت" بسبب وقوع اشتباكات على نحو متكرر بين القوات الامريكية والمسلحين من العرب السنة الذين يسعون للاطاحة بالحكومة التي يقودها الشيعة.

وأشار كالدويل إلى ان وحدة أمريكية توجهت إلى الموقع بعد وقت قصير من سماع دوي انفجار وإطلاق نيران أسلحة خفيفة من نقطة تفتيش في الساعة 7:55 مساء (15:55 بتوقيت جرينتش).

وأضاف ان "قوة الرد السريع أشارت إلى انها وجدت جنديا مقتولا في المعركة ولم يعرف مصير اثنين من الجنود كانا في الخدمة."

وتابع "جرت ثلاث غارات خلال الليل على ما يشتبه بانها مواقع محتملة وأجريت عملية رابعة هذا الصباح."

وقال كالدويل ان الجيش الامريكي لم يتوقف قط عن البحث عن جنوده المفقودين حتى "يتحدد بشكل نهائي" الموقف بالنسبة لهم موضحا ان الجيش لا يزال يبحث عن السرجنت كيث (مات) موبين بعد اكثر من عامين على خطفه.

وفقد موبين منذ التاسع من ابريل نيسان عام 2004 عندما تعرضت قافلة الوقود العسكرية التي كان بها لكمين في بغداد.

واظهر شريط فيديو بثته قناة الجزيرة الفضائية في 28 يونيو حزيران ما قال مسلحون انه اعدام جندي امريكي. وقال الجيش الامريكي انه لم يتمكن من ان يحدد بشكل نهائي هوية الرجل الذي ظهر في الشريط على انه موبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى