بحث أوجه التعاون العلمي بين جامعة عدن والمعهد الأمريكي «أميدست» بعدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
رئيس جامعة عدن أثناء لقائه بوفد المعهد الامريكي (أميدست)
رئيس جامعة عدن أثناء لقائه بوفد المعهد الامريكي (أميدست)
التقى رئيس جامعة عدن د. عبدالوهاب راوح، أمس الأحد بديوان رئاسة الجامعة السيد إدوارد أدوس، مدير المعهد الأمريكي بعدن (الاميدست),وفي اللقاء قدم الأخ د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن شرحاً موجزاً عما تشهده جامعة عدن من تطور علمي وتعليمي والمراحل التي قطعتها الجامعة في جانب تأهيل ورفع الكفاءة العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة.

وأعرب د. راوح عن اهتمام جامعة عدن بجانب تدريس اللغات الاجنبية ضمن العملية التعليمية وتقديم التسهيلات لأعضاء هيئة التدريس لدراسة اللغات الأجنبية وفي مقدمتها اللغة الإنجليزية، وأثنى على ما يبذله معهد الاميدست بعدن من جهود لتقديم العون في جانب تدريس اللغة الانجليزية معلناً استعداد جامعة عدن لتقديم التسهيلات لتدريس اللغة الانجليزية من قبل معهد الاميدست وإقامة الدورات الخاصة بهذا الجانب أكانت في المعهد أو الكليات.

وكان اللقاء قد شهد مناقشة أوجه التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة عدن والمعهد الأمريكي (أميدست) بعدن، اتفق خلاله الجانبان على بذل المساعي والجهود لتطوير علاقة التعاون العلمي في جانب تدريس اللغة الانجليزية والاستفادة من الامكانيات المتاحة والمقدمة لجامعة عدن في هذا الجانب والذي رحبت به الجامعة من خلال إعلانها الاستعداد لدعم وإنجاح مشروع تدريب اللغة الانجليزية بالكليات وخاصة كليات التربية. وأعرب رئيس جامعة عدن عن استعداده وموافقته على إقامة مشروع ورشة عمل عن تعليم اللغة الانجليزية سيشارك فيها خبراء متخصصون أمريكيون من معهد الاميدست تستهدف أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة، والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة القادمة بعد اكتمال عملية التحضير لها والاتفاق على تحديد موعدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى