اتحاد النقل الجوي العالمي IATA:لم نطالب أي جهة إدخالنا ضمن معايير الموافقة للاشتراك في نظام العمرة

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» أمس توضيحا من السيد شادي رواح، المدير الإقليمي لمكتب (الأياتا) باليمن بشأن الشكوى المنشورة في العدد رقم (4814) الصادر يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو الجاري، المقدمة من عدد من وكالات السياحة والسفر ضد وزارتي الأوقاف والسياحة. وقد ذكر في الشكوى أن اشتراك الـ(أياتا) أحد المتطلبات الأساسية للحصول على الموافقة للعمل في موسم العمرة.

وأشار التوضيح المقدم من مكتب الـ(اياتا) في اليمن الى عدد من النقاط وهي:

1- لم تطالب الأياتا أي جهة حكومية ادخالها من ضمن معايير الموافقة للاشتراك في نظام العمرة لهذا العام، كل ما في الأمر أن المختصين ارتأوا نجاعة هذا النظام ومصداقيته وعليه طالبوا الوكالات بالحصول على اشتراك الـ(أياتا).

2- إن الـ(أياتا) تعتمد الوكالات الراغبة في العمل في مجال السفريات فقط ولا تعتمد أي وكالة حج وعمرة ما لم يكن نشاطها الرئيسي المعلن هو السفريات.

3- ما ذكر عن قيمة الضمان: تم ذكر مبلغ مضاعف للقيمة الحقيقية التي نطلبها من محافظة الحديدة والمحافظات الأخرى (عدا أمانة العاصمة). وأكد التوضيح أنه بموجب ذلك "فإن الأياتا لا تعد أحد العوائق لوكالات الحج والعمرة حيث ان نشاط الأياتا الأساسي هو السفريات فقط ولذلك وجب التنويه لكي لا تصل للجمهور معلومات مغولطة عن اتحاد النقل الجوي العالمي (أياتا)».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى