هدم منازل وأسوار لمواطنين بلحج ومكتب الأشغال يعتبرها عشوائية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
صورة للمنزل المهدوم
صورة للمنزل المهدوم
فوجئ عدد من المواطنين بمنطقة صبر بمحافظة لحج القاطنين في الاتجاه الشرقي بمحاذاة حوش أحد التجار، أمس بقيام غرافة تابعة لمكتب الاشغال العامة بالمحافظة وبمساندة قوة من شرطة النجدة بتهديم منزل شرع مالكه الشرعي ويدعى عبدالرقيب عبده علي ناصر باستكمال بنائه.كما قامت القوة بتهديم عدد من أسوار لمنازل أخرى قريبة مما أثار تساؤلات هؤلاء المواطنين المتضررين عن أسباب التهديم فجاء الرد بأنها بتوجيهات من محافظ المحافظة رافضين ابراز تلك التوجيهات.

وعبر المواطنون في المنطقة الذين طال منازلهم التهديم عن استيائهم الشديد من هذا الإجراء مؤكدين وقوف متنفذين يعملون على توسيع مصالحهم الكبيرة على حساب المواطنين الذين حصلوا على المنازل بطرق شرعية.

«الأيام» اتصلت بالاخ أيمن إسماعيل، نائب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة ونقلت اليه شكوى المواطنين الذين طالت منازلهم وأسوارهم عملية الهدم فأوضح أن أعمال الهدم التي نفذت كانت في مواقع استحدثت على حساب مخطط شارع الثلاثين وأن تلك المواقع دون تراخيص وأبنية عشوائية. وفي رده على سؤال الصحيفة أن البعض عرضوا عقود شراء بتلك المباني قال: «نحن في مكتب الاشغال لا نعترف بتلك العقود».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى