استمرار الحفر العشوائي للآبار في أحور وتوجيهات الهيئة العامة للموارد المائية لم تنفذ

> احور «الأيام» احمد المدحدح:

> أكد الأخ عمر سعيد قفاز، مدير مكتب الزراعة والري بمديرية أحور محافظة أبين استمرار أعمال الحفر العشوائي للآبار الذي تقوم به الحفارات رغم التوجيهات الصادرة عن اللجنة التابعة للهيئة العامة للموارد المائية بفرع عدن باحتجاز تلك الحفارات.

وتساءل الأخ قفاز في مذكرة وجهها يوم الأحد 18 يونيو الجاري الى مدير الأمن بالمديرية عن أسباب عدم تنفيذ تلك التوجيهات، وقال:«لقد نزلت لجنة من الهيئة العامة للموارد المائية فرع عدن الى المديرية وأعطتكم توجيهات باحتجاز الحفارات كونها تقوم بالحفر العشوائي وبدون تراخيص، وبعد عودة اللجنة الى حيث أتت لم يتم تنفيذ توجيهاتها لأسباب غير معروفة».

واضاف في مذكرته قائلا: «لاتزال تلك الحفارات تقوم حاليا بالحفر العشوائي في أربعة مواقع دون ان يبدر من قبلكم أي اهتمام بتنفيذ التوجيهات لوقف المخاطر المترتبة على ما تقوم به».

واختتم الأخ عمر سعيد قفاز مذكرته مطالبا مدير الأمن بتنفيذ تلك التوجيهات، بما من شأنه وقف الأعمال المضرة التي تقوم به تلك الحفارات.

وفي وقت لاحق أبلغ الأخ قفاز «الأيام» بأن مدير أمن أحور رفض أمام جمع من المواطنين استلام تلك المذكرة الموجهة اليه.

علما ان مدير الزراعة بأحور قد نسخ مذكرته الى كل من وزير المياه والبيئة، مدير عام مديرية أحور، مدير الهيئة العامة للموارد المائية فرع عدن وكذا مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى