حكم الدرجة الثانية عباس محمد عوض لـ «الأيام»:طموحاتنا كبيرة وهمومنا كثيرة ولجنة الحكام تبشر بالخير

> «الأيام» عبدالله عوض البيتي:

> تكتنز محافظة أبين بالعديد من المواهب والمبدعين في مختلف المجالات الرياضية ، ففي الجانب التحكيمي يبرز حكم كرة القدم الطموح عباس محمد عوض كأحد الحكام الجيدين في الساحة الرياضية، ولاعب كرة قدم سابق في الثمانينات مع نادي خنفر الرياضي، وله رصيد حافل من الإبداع والنجومية ويتميز بدماثة الأخلاق والروح العالية وقد برزت نجوميته في مجال التحكيم على مستوى محافظة أبين، وقد التقته الصحيفة وكان لنا معه هذا الحوار:

> في البداية نرجو معرفة ما تحويه بطاقتك الشخصية؟

- الاسم: عباس محمد عوض حزام، محل وتاريخ الميلاد جعار محافظة أبين في 12/10/1970م، متزوج وأب لثلاثة أبناء عبدالله وأكرم ومحمد.

> كيف بدأت مشوارك الرياضي؟

- بدأته مثل أي رياضي في الحارة ثم المدرسة، إلى أن انضممت إلى نادي خنفر ولعبت للفئات العمرية فيه إلى أن وصلت الفريق الأول وكان ذلك في العام 1987م.

> ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟

- أفضل مباراة لي كانت في الدوري التصنيفي ضد فريق شعب إب في أبين وانتهت المباراة بفوز فريقي خنفر 3/1.

> متى التحقت بسلك التحكيم ؟

- التحقت في البداية بدورة مبتدئة كحكم مستجد في 22 نوفمبر 1994م، ثم تأهلت لدورة ترفيعية أصبحت بعدها حكما في الدرجة الثانية وكانت في محافظة لحج في 7 أغسطس 1999م.

> من كان له الفضل في اكتشاف موهبتك التحكيمية؟

- لم يكتشفني أحد ولكنني دخلت دورة في مجال التحكيم وأنا لاعب في صفوف نادي خنفر رغبة مني ، لأنقطع بعدها عن اللعب ، ومارست مهمة التحكيم في المحافظة وخارجها في الممتاز سابقاً (الدرجة الأولى) حالياً، وأيضاً في الدرجة الأولى سابقاً (الثانية) حاليا ، وأيضا في أبطال المحافظات.

> من قام بتشجيعك في مجال التحكيم؟

- كان للفقيد عقيل القسمة "رحمه الله" الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تشجيعي، كما شجعني الأخوان الحكمان عادل سالم ورياض عثمان والمحاضرون الذين تدربت على أيديهم.

> ما هي الصعوبات التي تعترض مشوارك التحكيمي وما هي مطالبك؟

- الصعوبات كثيرة منها عدم الإنصاف وأيضا تفضيل بعض الحكام على حكام، ولكن أملنا كبير في اللجنة العليا الجديدة، أما مطالبي يا أخي العزيز البيتي فهي مطالب كل حكام أبين بشكل عام وهي ضرورة إقامة دورة ترفيعية لنا، لأننا منذ عام 1994م ونحن في الدرجة الثانية، مع العلم بأن بعض الحكام من محافظات أخرى رفعوا.. فأين المساواة في ذلك؟

> ما هي الكلمة الأخيرة لك ؟

- أشكر«الأيام» على اهتمامها بالشباب والرياضيين، وأتمنى أن تنظر لنا لجنة الحكام العليا ولو بنصف عين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى