الرئيس: هيأنا الملعب السياسي خلال 16 عاماً من أجل أن يتنافس الجميع

> صنعاء «ألأيام»:

>
فخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
فخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
يواصل المؤتمر الشعبي العام أعمال دورته الاستثنائية صباح اليوم السبت لمواصلة الحوار حول القضايا والموضوعات التي يجرى مناقشتها خلال أعمال مؤتمره الاستثنائي والمتصلة بتسمية مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية القادمة.

وكان فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام قد اجتمع أمس الجمعة بأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الذين أطلعوه على نتائج اجتماعهم الذي عقدوه مساء أمس الاول برئاسة نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام عبدربه منصور هادي لمناقشة القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي المنعقد حالياً بصنعاء وفي ضوء ما تحدث به فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح في الجلسة الافتتاحية في جلسة يوم أمس الأول الخميس.

وقد خاطب الاخ الرئيس أعضاء اللجنة العامة: «لقد هيأنا الملعب السياسي خلال 16 عاماً لكم في المؤتمر ولغيركم وهو مهيأ الآن أمام الجميع في ظل الامن والاستقرار كما حددت فترة الرئاسة بفترتين وتم إقرار التعددية السياسية من اجل أن يتنافس الجميع على تقديم الافضل وخدمة هذا الشعب وعلينا أن ندافع عن مصالح الوطن لا عن مصالحنا الذاتية فمصلحة الوطن هي فوق كل اعتبار ».

وأمام اعضاء المؤتمر الشعبي في مؤتمره الاستثنائي في جلسته الثانية : «يسألونني لماذا ترفض ترشيح نفسك في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع ان الشعب بجميع فئاته والمؤتمر والقوى السياسية على الساحة اليمنية تجمع على ترشيحك.. فلماذا لا تترشح».

وأردف قائلا « أنا لست تاكسي أجرة تستأجرونني من الفرزة لاوصلكم الى الفنادق .. لست تاكسي أجرة يستأجرني المؤتمر ، أو أي قوى سياسية اخرى لمصالح ما.

أنا أرعى في المقام الاول مصالح هذه الأمة، فأنا رعيت مصالح هذه الامة لمصلحة وطنية عليا اتفاخر بها، ويتفاخر بها كل مواطن منكم بين الشعوب .. وحدويون، ديمقراطيون ، حرية رأي ورأي آخر، تعددية».

وتابع «اذاً قال علي عبدالله صالح أنا لست مرشحاً ، الكثير من القوى السياسية تقول، نحن مرشحين الاخ الرئيس لأنه ضرورة ولانه لا يوجد بديل، فلماذا لا تكون أنت البديل .. لماذا اصبحت رئيس حزب».

وقال فخامته « أنا لست مظلة للفساد، ولست مظلة لفساد أي حزب سياسي او قوى معينة ، انا لست مظلة لكي يفسدوا على حساب سمعة علي عبدالله صالح وجهده وعرقه وسهره ليل نهار على مصالح هذه الامة ، لا على مصالحي، لان مصالحي كما يعرف الشعب هي مصالح الامة ومسخرة لخدمة هذه الامة».

وأضاف « انا لا يهمني الا الشرف والسمعة.. يهمني التاريخ، لا المال المدنس ابداً على الاطلاق .. المال نحن اوجدناه ولم يوجدنا ، هناك تفكير خاطئ، فهذا ما توصلت اليه اللجنة العامة في اجتماعها امس برئاسة نائب الرئيس واليوم برئاستي، وقالوا حوار، فقلت على بركة الله ، ليكن حواراً داخل القاعة بشفافية مطلقة نتحاور ونواصل الحوار اليوم وغداً وبعد غد لا داعي للعجلة، لاننا المؤتمريين جزء لا يتجزأ من هذه الامة ، والشعب هو مصدر السلطة ومالكها .. اذاًً نحن وسيلة من وسائل العمل السياسي للشعب اليمني .. اذاً فلنتحاور، وهذا ما اردت قوله، وأتمنى ان يكون الحوار والنقاش ديمقراطياً مسئولاً هادئاً وبمسئولية مطلقة، وليس من اجل تسجيل كلام، بحيث أن كل واحد يحاور بطرق ديمقراطية».

واختتم فخامة الاخ الرئيس كلمته بالقول «هذه هي المدرسة التي ارأسها، والتي قالوا إنه يجب ان يكون هناك معهد ليعلمنا علي عبدالله صالح كيف نتبادل السلطة سلمياً ، وكيف نكون رؤساء .. فهذه هي مدرستي .. مدرسة ابتدائية ، اعدادية، بداية الثانوية.. مدرسة الحوار .. مدرسة الديمقراطية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى