فرع حزب الرابطة بشبوة يدين حادثة الاعتداء على الجندي عوض الفيل

> عتق «الأيام» خاص:

> عبر فرع حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بمحافظة شبوة عن استنكاره وإدانته للممارسات المسيئة للكرامة الإنسانية التي تعرض لها الجندي عوض محمد الفيل على يد أفراد من الأمن المركزي بالمحافظة، حيث قاموا بسجنه والاعتداء عليه بالضرب وحلق شعره ولحيته لأنه رفض تنفيذ أوامر مخالفة للنظام.

وفي بيان أصدره عن هذه الحادثة، قال فرع الرابطة بشبوة: «إن تلك الممارسات القمعية وغير الإنسانية والمخالفة للنظام والقانون العسكري هي نتاج لظروف التحريض والتعبئة الخاطئة داخل مؤسستي الأمن والدفاع، مما يدفع بها لمزيد من الاستقواء على المواطنين وقوى المجتمع السياسية والمدنية وحتى على أفرادها من الجنود البسطاء.

كما أن تلك الحادثة تأتي ضمن سلسلة من الممارسات المهينة والموجهة ضد منتسبي الأمن والجيش من أبناء المحافظات الجنوبية خلال الفترة الماضية، وهو ما لا نجد له تفسيراً سوى استمرار نهج الإقصاء والإذلال حتى ضد الملتحقين الجدد بهاتين المؤسستين من أبناء الجنوب».

وأضاف: «إننا في فرع حزب الرابطة وفي الوقت الذي ندين فيه هذه الممارسات المخلة والمتعارضة مع كل الأعراف والقيم الأخلاقية للمجتمع والمدانة دستورياً وقانونياً، فإنناً ندين أيضاً النهج السياسي غير المتوازن الذي يغيّب سيادة القانون ويجعل المواطنة المتساوية مجرد وهم، ونؤكد أن الإصلاح السياسي الشامل هو السبيـل لإخـراج الوطن من واقعه المأزوم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى