تحكيم قبيلة المرازيق في حادث الاعتداء والتعزير الذي تعرض له أحد أبنائها

> عتق «الأيام» خاص:

>
اثناء تجمع القبائل في المحطة
اثناء تجمع القبائل في المحطة
قامت السلطة المحلية بمحافظة شبوة يوم أمس الأول الخميس بتقديم عدل لقبيلة المرازيق بالاحتكام لها قبلياً في قضية الاعتداء والتعزير الذي تعرض له أحد أبنائها من قبل أفراد بالأمن المركزي بالمحافظة يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري.

ويأتي هذا الإجراء كمحاولة لامتصاص حالة الغضب الواسعة التي نتجت عن حادث تعرض الجندي عوض محمد عوض الفيل، للضرب وحلق شعر الرأس واللحية داخل زنزانة الأمن.

وكانت مساعي قد بذلت يوم الأربعاء لاحتواء تداعيات هذه المشكلة غير أنها منيت بالفشل بسبب قرار السلطة المحلية بالمحافظة تشكيل لجنة مكونة من 9 اشخاص من بينهم شخص واحد يمثل ذوي المعتدى عليه الجندي عوض محمد عوض الفيـل، وذلك للعمـل علـى تقصـي الحقائق.

الجندي عوض المعتدى عليه
الجندي عوض المعتدى عليه
وقوبل هذا القرار بالرفض من قبل قبيلة المرازيق وتحولت المشكلة من قضية تهم القبيلة الى قضية عامة محل اهتمام ابناء المحافظة.

وقد تطور الموقف صباح يوم أمس الأول الخميس حينما رفع افراد قبيلة المرازيق تجمعهم من محطة باسويد للمحروقات الى منطقة الوطاة وقاموا باحتجاز سيارة من نوع (دينا) كانت محملة بأجهزة اتصالات مرسلة الى مكتب الاتصالات بالمحافظة كإجراء للضغط على السلطة المحلية للاستجابة لمطالبهم وإنصافهم في هذه القضية التي تعرض لها أحد ابناء القبيلة.

وعلمت «الأيام» أن افراد قبيلة المرازيق مازالوا يحتفظون بتلك السيارة الى حين تسلمهم اساس التحكيم المتفق عليه مع السلطة المحلية التي قررت تحت ضغط تداعيات هذا الحادث الاحتكام لقبائل العوالق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى