المشترك يعلن عن خيبته ويحدد الأسبوع القادم لإعلان مرشحه للرئاسة

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> >عبرت أحزاب اللقاء المشترك عن خيبة الأمل لتراجع رئيس الجمهورية عن قراره عدم الترشح للانتخابات القادمة,وقال محمد الرباعي رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك في أول موقف لقيادة المشترك من قرار التراجع «لم أكن أتوقع ما سمعته اليوم (أمس) من رئيس الجمهورية, واعتبره دليلا على عدم جدية الرئيس حين أعلن في الـ17 من يوليو 2005 أنه لن يترشح للانتخابات القادمة».

وأضاف الرباعي لـ«الصحوة نت»: «حينما كان يقال لي أن الرئيس ربما يتراجع عن قراره عدم الترشح لفترة قادمة كنت أستبعد ذلك» ، معتبراً «تراجع الرئيس عن قراره دليلا على العقلية العربية غير المتحررة » - حسب تعبيره.

وقال رئيس المجلس الأعلى للمشترك : «كنت أتمنى أن لا يعلن الرئيس منذ البداية عدم ترشحه للرئاسة وينتهي بهذا الشكل، وكان أولى له أن لا يتكلم بذلك لأن ذلك ليس مبرراً مادام وصل إلى النقطة التي رأيناها اليوم (أمس)».

وأكد رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك أن موقف المشترك ثابت من الانتخابات الرئاسية المقبلة, وقال بأنه موقف مدروس وسيعلن في حينه.

وكان رئيس الجمهورية أعلن أمس تراجعه عن قراره عدم الترشح لفترة رئاسية قادمة أثناء المهرجان الجماهيري الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام أمس بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى