دورة حول سلوكيات المعلم في الضالع

> الضالع «الأيام» محمد الحيمدي:

> يتلقى (89) متدرباً ومتدربة من الموجهين والمعلمين من مختلف مدارس محافظة الضالع في المعهد العالي للمعلمين بالضالع وعلى مدى (16) يوماً معلومات في الدورة التدريبية لمدربي معلمي الصفوف الأولية من (1-3) والتي تم تدشينها يوم أمس الأول، بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي.

وذكر لـ «الأيام» الاخ أحمد علي ناصر الجنيد، مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم في الضالع أن هؤلاء الموجهين والمعلمين سيتلقون مهارات ومعارف حول مهام وسلوكيات المعلم وخصائص نمو الطفل وكيفية إعداد المنهج والخطة السنوية، وصياغة الاهداف السلوكية والخطة الدراسية والأساليب الخاصة بتدريس اللغة العربية وغيرها، كما سيتدربون على أساليب التدريب المختلفة التي تساعدهم على نقل الاثر التدريبي من تدريب الدروة الى المعلمين. وعن مهمة المتدربين أفاد بأنهم سيقومون بتدريب المعلمين للصفوف (1-3) من التعليم الاساسين وذلك لتحقيق الاهداف الموضحة بالدليل التدريبي الذي احتوى على عدد من الموضوعات التي توضح طريقة العملية التعليمية.

حضر حفل الافتتاح الإخوة محمد سعيد المفلحي، وكيل محافظة الضالع وعبدالوهاب حوله، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعلي البحر، مدير إدارة التوجيه التربوي والمدرسي وعبدالله المشرقي، مدير مكتب التربية بمديرية الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى