مصادرة 300 نسخة من «شفرة دافنشي» في مطار القاهرة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

> منعت الادارة العامة للرقابة على المطبوعات بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي أمس الأول الاثنين دخول طرد قادم من باريس يحتوي على 300 نسخة من رواية "شفرة دافنشي" للكاتب دان براون كانت قادمة لحساب إحدى دور النشر المشهورة في مصر.

ووصل الطرد ضمن ستة طرود على متن رحلة للخطوط الجوية الفرنسية. وبفحص هذه الطرود تبين أن الخمسة الاولى منها تحتوي على كتب في مجالات مختلفة أما الطرد السادس فكان يحتوي على 300 نسخة من "شفرة دافنشي" الممنوع تداولها بناءعلى قرار وزارة الثقافة المصرية.

وأمر مدير عام الرقابة على المطبوعات بقرية البضائع بالافراج عن الطرود الخمسة ومصادرة الطرد السادس.

وكانت وزارة الثقافة المصرية قد قررت في 14 يونيو الجاري مصادرة الرواية ومنع دخول الفيلم المأخوذ عنها بتهمة"إساءتهما للدين المسيحي". وقال وزير الثقافة المصري فاروق حسني في بيان أمام مجلس الشعب (البرلمان) إن الوزارة ستصادر الكتاب وتمنع دخول الفيلم.

يذكر أن الرواية أثارت جدلا واسعا في العالم لانها تتبنى فكرة تقوم على أن السيد المسيح تزوج من ماريا المجدلية وأنجب منها ولا تزال ذريته تعيش حتى اليوم وكان الفيلم السينمائي المستند إلى الرواية والذي لعب بطولته النجم الامريكي توم هانكس قد عرض في الدورة الاخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي لكنه لم يلق إعجابا من جانب النقاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى