نائب محافظ عدن: أول 30 ميجا تدخل في الخدمة كتوليد تجريبي للمحافظة والمناطق المجاورة

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
نائب المحافظ في زيارة تفقديه لمحطة كهرباء المنصورة
نائب المحافظ في زيارة تفقديه لمحطة كهرباء المنصورة
أشاد الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بالعمل التجريبي الذي تقوم به محطة كهرباء المنصورة (70 ميجا) بمدينة المنصورة بتوليد 30 ميجا لمحافظة عدن والمناطق المجاورة لمعالجة الاختناقات الموجودة، وذلك خلال الزيارة التفقدية للمحطة يوم أمس.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال: «هذه بشرى سارة لمحافظة عدن حيث أصبحت أول 30 ميجا تدخل في الخدمة كتوليد تجريبي وتم توظيف هذا التوليد التجريبي وبحسب الاتفاقية لا يدخل ضمن الإنجاز طالما أن التسليم النهائي لم يتم، ولكن تم الاستفادة من التوليد التجريبي وربطه بالشبكة من أجل معالجة النقص الحاد الذي تعانيه المحافظة، وإن شاء الله لن يكون هناك أي انقطاع، وهذا يعود لجهود القيادة السياسية وقيادة المحافظة، أما بالنسبة للقوة الكهربائية فهي 70 ميجا إلا أنه تم الاتفاق على تشغيل 30 ميجا وذلك لتفادي العجز في المحافظة وربطها بالشبكة الرئيسية، وتصل تكلفة المحطة إلى 43 مليون يورو (نحو 72 مليون دولار)».

وخلال الزيارة اجتمع نائب المحافظ بالإخوة جلال ناشر، مدير عام مؤسسة الكهرباء فرع عدن، وم. محمد ثابت الأبيض، مدير المشروع، والمهندسين والفنيين وتم بحث مجمل القضايا المتعلقة بالمحطة والمشاكل والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها على وجه السرعة.

كما تقدم الأخ نائب المحافظ بالشكر الى قيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن ومدير مشروع المحطة ونائبه والخبراء الأجانب وكافة العاملين في المحطة على الجهود الحثيثة التي بذولها لتنفيذ هذا المشروع الخدمي، وكذلك الجهود التي يبذلونها في تطوير قطاع الكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى