توجيه رئاسي بتعزيز كهرباء الساحل والوادي بـ 100 ميجاوات

> صنعاء/المكلا «الأيام» خاص:

> وجه فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية يوم أمس بتعزيز الطاقة الكهربائية لكل من منطقة ساحل حضرموت بنحو (50) ميجاوات و(50) ميجاوات أخرى لكهرباء الوادي والصحراء وذلك لحل مشكلة الانقطاعات الكهربائية التي تشهدها مدن المحافظة حالياً.

كما وجه فخامته بإنزال المناقصة الخاصة في أقرب وقت ممكن وكذلك إجراء الدراسات الخاصة نحو توفير أنبوب غاز من منطقة بلحاف إلى مدينة المكلا لمواكبة التطورات والنهضة الاستثمارية التي تشهدها مدينة المكلا والمدن الأخرى بساحل حضرموت وتعزيزها بمصادر الطاقة.

وعلمت «الأيام» بأنه سيتم عقد لقاء موسع في جمعية حضرموت الخيرية بصنعاء وتحضره قيادة السلطة المحلية بحضرموت وقيادة وزارة الكهرباء وذلك لمناقشة أوضاع الطاقة الكهربائية بساحل ووادي حضرموت والسبل الكفيلة بمعالجتها مستقبلاً.

وأوضح لـ «الأيام» الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت: «أن الجهود جارية حالياً بهدف الإسراع في تعزيز الطاقة الكهربائية بساحل حضرموت لمواجهة الانقطاعات الفجائية التي تحدث بين الحين والآخر في مدينة المكلا وضواحيها». وقال هلال في سياق تصريحه لـ «الأيام»: «إننا نعلم مدى ما تسببه الانقطاعات الكهربائية من معاناة ومضايقة للمواطنين»، مشيداً بالجهود المبذولة لعمال الكهرباء في الصيانة والطوارئ في أي وقت لخدمة المواطنين.

يذكر أن محافظ حضرموت كان قد وجه في وقت سابق من الأسبوع الماضي إدارة كهرباء ساحل حضرموت بالحفاظ على استمرار التيار الكهربائي في المنازل عند أية انقطاعات فجائية على أن يتم الاستغناء عن الأحمال الكهربائية في الشوارع الرئيسية والفرعية لضمان استمرار الكهرباء في المنازل .

إلى ذلك شدد محافظ حضرموت على أن تتحمل إدارة كهرباء الساحل مسؤوليتها تجاه المستهلك وتوفير الخدمة الجيدة له وعدم التسبب في إزعاجه والحفاظ على العلاقة الجيدة التي خلفتها كهرباء الساحل مع المواطنين خلال السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى