عروض لاستقدام مدرسين ومدربين من الأردن ولبنان للعمل في كلية المجتمع

> عدن «الأيام» محمد السلامي:

> تقدمت كلية المجتمع بعدن بعروض لاستقدام عدد من المدرسين والمدربين من كليات المجتمع الأردنية واللبنانية في مجال التعليم الفندقي وهندسة برمجة الحاسوب والتصميم الجرافيكي، وذلك بغرض رفع كفاءة ومهارة الهيئة التعليمية والفنية بالكلية. ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ د. بدر صالح العبدي، نائب عميد الكلية للشئون الأكاديمية، وقال إن هذه الخطوة تستهدف الاستفادة من خبرات وتجارب كليتي المجتمع الأردنية واللبناينة على صعيد المناهج والخطط الدراسية وتدريب الكوادر الأكاديمية والفنية بكلية المجتمع بعدن.

وأضاف أن هناك انشطة تشهدها الكلية حاليا على صعيد الربط الشبكي لجميع الأقسام العلمية لتسهيل عملية الاتصال والتواصل الداخلي والخارجي، وكذا العمل على تفعيل المكتبة الإلكترونية التي يتوقع ان تدخل في العملية التعليمية في موازنة العام 2007م.

وأوضح د. العبدي أن كلية المجتمع بعدن تستعد حاليا لتدشين العملية التدريسية للعام الأكاديمي 2006 ـ2007م، في 4 تخصصات جديدة وهي التكييف والتبريد، إدارة الفنادق والسياحة، الهندسة الإنشائية، تكنولوجيا السيارات والمعدات الثقيلة.

وأشار الى أن سياسة القبول بالكلية تتسم بالمرونة مع الأخذ بالاعتبار خصوصية الكلية وأهدافها، حيث كانت سقوف معدلات القبول مابين 70 ـ65% ووفقا لشهادة الثانوية العامة وطبقا لخصوصية كل قسم والطاقة الاستيعابية للكلية، منوها بأن باب القبول تم افتتاحه في 17 يونيو الماضي، وقد تقدم للالتحاق بالكلية حتى 28/6/2006م نحو 163 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات، معتبرا هذا الرقم بأنه مرتفع مقارنة مع حركة القبول للسنوات الماضية.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجهها الكلية قال د.العبدي، إن تلك الصعوبات تكمن في ضعف موازنة الكلية وعدم ملاءمتها للاحتياجات التشغيلية والتجهيزية وضعف التيار الكهربائي الذي أثر سلبا على سير العمل في المختبرات والورش وضعف الاعتمادات المالية لتأهيل الهيئة التعليمية داخليا وخارجيا.

يذكر أن 3 دفع من الطلاب قد تخرجوا من الكلية منذ بدء نشاطها وذلك في مجالات هندسة الحاسوب، محاسبة، تسويق، إعلان، وجرى استيعاب 75% منهم في سوق العمل، وتقوم الكلية حاليا بإجراء مسح ميداني لخريجيها الملتحقين بسوق العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى