شبه إجماع في أحزاب المشترك على المرشح بن شملان

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن الهيئات القيادية في أحزاب اللقاء المشترك (الأمانة العامة- الهيئة العليا)، ستعقد اجتماعات في مقار أحزابها صباح غد الأحد للوقوف أمام تسمية مرشح أحزاب اللقاء المشترك إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأفادت مصادر حزبية بأن اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك عقدت اجتماعا ظهر أمس الجمعة حضره رؤساء الدوائر السياسية في الأحزاب الخمسة، أقروا فيه عقد مؤتمر صحفي في فندق شيراتون ظهر يوم غد الأحد للإعلان عن اسم مرشح المشترك رسميا وأن هناك شبه إجماع على أن يكون مرشحها الشخصية الوطنية والوزير والنائب البرلماني الأسبق فيصل عثمان بن شملان (أبوتمام)، الذي هو الآخر يبدي شبه موافقة على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة منافسا للأخ علي عبدالله صالح، مرشح حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم.

وأكدت المصادر أن شبه الاجماع القائم في المشترك لترشيح الأخ فيصل عثمان بن شملان إنما جاء ليكسر حاجز العادة بأن يكون الحاكم من جهة معينة وأن بن شملان يعد مرجعية وشخصية مستقلة عرفت بالنزاهة وما زالت تحظى باحترام وتقدير الجميع.

ومرشح المشترك فيصل عثمان بن شملان الذي من المتوقع أن يعلن عنه رسميا يوم غد الأحد، من مواليد محافظة حضرموت وعين وزيرا للاشغال العامة في حكومة جمهورية اليمن الجنوبية في الشطر الجنوبي سابقا، وبعد حرب صيف 94م، وتحديدا في أعوام 94-1997م، عين وزيرا للنفط والثروات المعدنية وبعد خروجه من الوزارة أعاد السيارة الخاصة به كوزير، وعلى المستوى البرلماني حاز بن شملان ثقة ناخبيه في دائرة موطنه الانتخابي بوادي حضرموت حيث انتخب عضوا في مجلس النواب في انتخابات عام 1993م كمرشح مستقل، لكنه قدم استقالته من المجلس عند تمديد فترة المجلس لست سنوات بدلا من أربع سنوات.. كما يعد فيصل بن شملان مرجعية أبناء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى