ندوة حول المجتمع المدني والمواطنة والحكم المحلي في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بدأت بصنعاء أمس ندوة بعنوان: «المجتمع المدني والمواطنة والحكم المحلي في اليمن» ينظمها كل من المعهد الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية بصنعاء (سيفاس) ومؤسسة فريد ريك ايبرت الالمانية، ومؤسسة العفيف الثقافية. وتهدف الندوة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام الى تحليل التطورات الحديثة للمجتمع المدني في اليمن ومساهمته في تعزيز المواطنة وفي التطور الاجتماعي والاقتصادي والسياسي على النطاق الوطني والمحلي.

وسيشارك في الندوة عشرون شخصية متخصصة من مختلف الجنسيات اليمنية والعربية والأوروبية والذين يعملون في هذا المجال وذلك للقيام بدراسة أولية بخصوص هذا الموضوع. كما ستناقش الندوة في خمس جلسات مواضيع تتعلق بالتاريخ الطويل والحديث للمجتمع المدني في اليمن وإسهام المجتمع المدني في احداث تغييرات اجتماعية في اليمن للشباب والمرأة، وتطور الروابط والصلات بين المجتمع المدني والدولة المتعلقة بلا مركزية السلطات المحلية، والعلاقات السياسية بين المجتمع المدني والدولة (حرية الصحافة)، والصعوبات الداخلية والخارجية التي تواجه هذه المنظمات ومصادرها المالية والمواجهات الادارية والبيروقراطية.

ومن المقرر ان تتبع هذه الندوة برنامجا جماعيا لدراسة عدد آخر من الجوانب المتعلقة بالادب العلمي لهذه القضية ويستمر البرنامج لمدة عام وصولاً الى عقد ندوة عالمية نهاية عام 2007م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى