متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الصحف الالمانية تشيد بـ"البطل" ينز ليمان .. اشادت الصحف الالمانية الصادرة أمس السبت بـ"البطل" ينز ليمان حارس مرمى المنتخب الالماني لكرة القدم الذي ساهم في تأهل المانيا الى نصف نهائي مونديال 2006 الذي تستضيفه حتى 9 يوليو الحالي، بفوزها امس الأول على الارجنتين بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وكتبت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار عنوانا بالاحرف الكبيرة "يد الله" تحت صورة لليمان وهو يتصدى للركلة الترجيحية الرابعة التي سددها استيبان كامبياسو.

وكان ليمان نجح في صدر ركلتين ترجيحيتين للاعبي الارجنتين، بينما نجح الالمان في ترجمة 4 ركلات متتالية.

وتابعت :"العيد مستمر.. انه جميل جدا جدا، وقد يستمر الى ما لا نهاية.. بطلنا اسمه ينز ليمان .. لقد صد ركلتين، انه يد الله بالنسبة الينا.. حتى الان لا يستخدم تعبير يد الله الا عند الحديث عن «مارادونا» الارجنتيني الذي سجل هدفا بيده في مرمى انكلترا عام 1986 ولدى سؤاله أجاب انها يد الله.

وكتبت :"تاغيس شبيغل" تحت صور كبيرة للحارس ليمان "الدور نصف النهائي، العيد مستمر"، في حين اعتبرت "دي فيلت" انه "بعد الفوز على الارجنتين التي تعتبر حتى الان اقوى المنتخبات، بلوغ النهائي بات مضمونا.. منذ امس الأول (الجمعة) احراز اللقب اصبح ممكنا".

وركزت صحف اخرى على حركات المداعبة التي قام بها الحارس الاساسي سابقا والاحتياطي حاليا اوليفر كان مع خليفته قبل تنفيذ الركلات الترجيحية تعبيرا عن التعاطف معه وإسهاما في رفع معنوياته.

كان يشيد بأداء غريمه ليمان

أشاد أوليفر كان الحارس الثاني لمرمى المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ بطل دوري وكأس ألمانيا، بأداء غريمه ينزليمان خلال نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم، لكنه اعترف بأنه لايزال يعاني من بقائه على مقاعد البدلاء حتى الآن.

وقال كان: «أداء ينز كان جيداً بكل تأكيد، إنه هادئ وجرئ وواثق من قدراته»، وأضاف: «إنه أمر مهم لأنه يبعث على الطمأنينة والأمان في نفوس المدافعين وهذا ما يحدث فعلا، لقد خضنا ثلاث مباريات دون أن نتعرض لأي أهداف وهذا شيء يتحدث عن نفسه».. وسبق لكان «37 عاما» أن تولى حراسة مرمى المنتخب الألماني لسنوات طويلة، لكنه فقد مركزه الأساسي لمصلحة ليمان حارس مرمي أرسنال الإنجليزي قبل انطلاق نهائيات كأس العالم بوقت قصير بعدما قرر المدرب يورجن كلنسمان منح القميص رقم واحد في المنتخب لحارس مرمي أرسنال الإنجليزي.

وقال حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني وقائد منتخب بلاده سابقاً هذا الأسبوع إن كلنسمان لم يعلن اطلاقاً عن أسباب اختيار ليمان ليحمل القميص رقم واحد بدلاً منه في هذه النهائيات العالمية.

وظهر كان للمرة الأولى في المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده الاتحاد الألماني لكرة القدم، واعترف خلاله بأنه لايزال يعاني من كونه الحارس الثاني للمنتخب.

وقال: «أنا بشر، أي شخص يشعر بالرضا لمجرد وجوده على مقاعد البدلاء عليه أن يتوجه إلي منزله فوراً، بالطبع يعاني المرء من وضع مثل هذا لكنني لا أعتقد أنني من الأشخاص الذين يظهرون ذلك، أو يحمل المسؤولية علي عاتق أي شخص ولدي القوة الكافية للاحتفاظ بهذه المعاناة بداخلي والتغلب عليها بطريقة إيجابية».

ويبدو «كان» أحيانا وهو خارج الملعب بعيداً تماماً عن الفرحة بنجاح المنتخب الألماني، الذي حقق أربعة انتصارات في المباريات الأربع التي خاضها حتي الآن، لكنه يجد كل إشادة وتقدير من كلنسمان على تصرفاته خلال التمرينات وعلى المساعدة المستمرة التي يقدمها للفريق ولزملائه.

الصحف الاوكرانية متسامحة مع المنتخب رغم الخروج من ربع النهائي

ظهرت الصحف الاوكرانية أمس السبت متسامحة مع منتخب بلادها لكرة القدم غداة خسارته امام نظيره الايطالي صفر-3 امس الأول في الدور ربع النهائي وخروجه من منافسات مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 يوليو.

وكتبت صحيفة "غازيتا بو كييفسكي" بشكل بارز "انتهاء المغامرة. الامر ليس خطيرا. الشيء الوحيد الذي يمكن ان نقوله هو شكرا".

واعتبر الشاعر يوري ريبتشينسكي انه "للمرة الاولى، حتى وإن خسر المنتخب، لن تكون في الخسارة مرارة" وذلك في برنامج تلفزيوني بعنوان "الشوط الثالث" اذيع بعد المباراة مباشرة.

وأشاد المدرب السابق اولكسندر تشوباروف بالمنتخب الاوكراني وقال :"اننا ضمن المنتخبات الثمانية القوية في العالم، وهذا بحد ذاته يعتبر شيئا ما".

وقد تجمع الآلاف من المشاهدين امام شاشات عملاقة نصبت في المدن الرئيسية لمتابعة المباراة، وفي مدينة لفيف انشدوا رغم الخسارة الاغاني الشعبية التي تحث اللاعبين على النهوض.

لوكاس نيل : ضربه الجزاء لصالح ايطاليا ستطاردنى للأبد

أكد المدافع الاسترالي لوكاس نيل السبت ان التحامه مع اللاعب الايطالي فابيو جروسو والتي تسببت في احتساب ركلة جزاء لايطاليا وخروج منتخب بلاده من البطولة ستظل تطارده بقية حياته.

وأوضح نيل في حديث لصحيفة سيدني مورنينج هيرالد نقلته وكالة الانباء الالمانية /د ب أ/ أنه لم يفق الي الان من تلك الصدمة التي ستظل تفتت في عضده نظرا لان الفرصة كانت قائمة لوصول الفريق الي الدور قبل النهائي للبطولة على حد قوله.

ولم يوجه نيل اتهاما مباشرة للاعب الايطالي جروسو بتعمد السقوط كما لم يوجه انتقادات حادة للحكم الاسباني لويس مدينا كانتاليو نتيجة تعرضه للخداع من قبل اللاعب الايطالي.وأشار المدافع الاسترالي ان الخطأ ليس خطأه لكنه كان يتمنى وعلى حد قوله بالا يكون السبب في سقوط جروسو بهذه السهولة داخل منطقة الجزاء.

وأعرب اللاعب الاسترالي عن اعتقاده بأنه الوحيد حاليا الذي يمكن تحميله مسئولية هزيمة استراليا وخروجها من كأس العالم.

وأكد نيل أنه تحدث الي الحكم الاسباني عقب المباراة راجيا منه أن يعيد مشاهدة الواقعة مرة اخرى مؤكدا انه لا يستطيع توجيه اللوم الي الحكم ولكنه يلوم القرار الخاطىء الذي كلف استراليا وكافة اللاعبين في الفريق كل شىء. وشدد المدافع الاسترالي مجددا على انه لا يمكن توجيه اللوم له أو لاي لاعب في الفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى