اليوم.. تدشين المرحلة الثالثة من برنامج بناء قدرات المرشحات لانتخابات المجالس المحلية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم في مبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي المرحلة الثالثة من تنفيذ البرنامج التدريبي لبناء قدرات المرشحات لانتخابات المجالس المحلية، الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن خلال الفترة 2ـ4 يوليو الجاري بدعم من السفارة الهولندية.

وسيشارك في هذه المرحلة وهي المرحلة ما قبل الأخيرة 42 متدربة من جميع الأحزاب بالإضافة الى مستقلات من محافظات: الأمانة، صنعاء، ذمار، عمران، مأرب، حجة، المحويت، تعز.

وتأتي المرحلة الثالثة من هذا البرنامج مواكبة لاختتام المرحلة الثانية التي جرى تنظيمها بمحافظة عدن خلال الفترة 28 يونيو حتى الأول من يوليو الجاري وشاركت فيها 65 متدربة من محافظات: عدن، أبين، لحج، حضرموت، سقطرى، الضالع.

ومن المقرر ان يختتم البرنامج التدريبي بانعقاد مرحلته الرابعة التي سيجري تنظيمها بمحافظة عدن.

وتهدف المرحلتان الثالثة والرابعة من هذا البرنامج لتدريب المشاركات على مهارات قيادة الحملات والدعاية الانتخابية وكيفية تجاوز الصعوبات التي تواجه المرشحة وخطوات الترشيح والتفاوض والحوار وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية ورفع مستوى تمثيل المرأة في المجالس المحلية ودعم المرأة المرشحة لانتخابات المجالس المحلية واكسابها مهارات انتخابية من أجل زيادة فرصها للفوز في اطار التمكين السياسي للمرأة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى