القربي: دعم اليمن انحصر في تقديم الاسلحة الخفيفة للشرطة الصومالية

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> نفى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابو بكر عبدالله القربي ما جاء في التصريح الذي اوردته مسئولة امريكية عن قيام اليمن بدعم حركة المحاكم الاسلامية في الصومال.. مؤكدا ان ما قالته المسئولة الامريكية لا يحمل شيئا من الحقيقة.

واوضح : ان دعم اليمن انحصر في وقت سابق في تقديم بعض الاسلحة الخفيفة ومعدات للشرطة الصومالية بعد تشكيل الحكومة الصومالية الشرعية إثر اتفاقية نيروبي, مؤكدا انه ومنذ ذلك الوقت لم تقدم اليمن اي معونات مالية او اسلحة لا للحكومة الشرعية ولا للمحاكم الشرعية ".

وقال الدكتور القربي في تصريح لقناة الجزيرة القطرية " كنت اود لو ان المسؤولة الامريكية التي اشارت الى انها ستبحث الامر مع الحكومات في اليمن والسعودية والمنطقة لو انها فعلت ذلك قبل ان تصرح هذا التصريح حتى نطلع على مالديها وتظهر الحقيقة بجلاء".

واكد ان الاستقرار في الصومال لن يتحقق بالتحيز سواء للمحاكم او للحكومة الشرعية, وانما بجهد مشترك من كل دول المنطقة ودول الجوار على وجه الخصوص لكي يخلقوا اجواء للحوار بين الحكومة والمحاكم الشرعية وينطلق ذلك من الميثاق الذي وقعت عليه معظم الشخصيات الصومالية في نيروبي .

وكشف الاخ وزير الخارجية والمغتربين عن اتفاق بين منظمة الايجاد ودول الجوار للصومال على ارسال لجنة الى مقديشو ومن ثم الى بيدوا لتلتقي برؤساء المحاكم الاسلامية مع الحكومة الشرعية الان, وعلى امل ان

يصلوا الى توافق حول الاسلوب الذي يمكن ان يبدأ فيه الحوار ويمكن ان يخلق نوعا من الـشـراكة بـين الحكومة ومع المحاكم الاسلامية حقنا لدماء الصوماليين ولإزالة التوتر القائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى