دعوة لاستئناف احتجاجات المعلمين بالمديريات والمحافظات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكر بيان نقابي صدر أمس السبت 1/7 عن نقابات المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية والتعليم الفني والتدريب المهني «أن النقابات الثلاث ومن خلال مؤسساتها واللقاءات الموسعة بين قياداتها، قررت استئناف تنظيم الاحتجاجات السلمية على مستوى المديريات والمحافظات وأمانة العاصمة وذلك للمطالبة بحقوق المعلمين القانونية والمكتسبة».

وأوضح البيان أن قرار استئناف احتجاجات المعلمين السلمية اتخذته النقابات الثلاث نظراً لموقف الجانب الحكومي ومماطلته في مواصلة التفاوض مع النقابات للوصول الى اتفاق بشأن تلبية المطالب العادلة للمعلمين وفقاً لقانون الأجور والمرتبات رقم (43) لسنة 2005م وكذا الحقوق القانونية المكتسبة.

وأشارت النقابات الثلاث في بيانها الى أن الاحتجاجات السلمية للعاملين في حقلي التعليم العام والفني تتضمن تنفيذ العديد من الخطوات التمهيدية الميدانية من اجتماعات ولقاءات ومهرجانات على مستوى المديريات والمحافظات وأمانة العاصمة وتتوج بمسيرة كبرى تنظم يوم السبت 5 أغسطس المقبل 2006م بالعاصمة صنعاء وتشارك فيها مختلف المحافظات، وستنطلق المسيرة من ميدان التحرير الى دار الرئاسة ويتم الاعتصام هناك لحين الاستجابة لمطالب المعلمين كاملة. وأهاب البيان بالعاملين في قطاعي التعليم العام والفني للاستعداد للمشاركة في تلك الاحتجاجات السلمية والتفاني لإنجاحها.

كما دعا جميع النقابات والمنظمات والاتحادات الى التضامن مع هذه الفعاليات الاحتجاجية نصرة لسيادة القانون وانصافاً للمعلمين وتقديراً لما يقومون به من دور تربوي وتعليمي تجاه الاجيال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى