ممثل حماس في لبنان .. عمليات خطف الاسرائيليين ستتكثف

> اوسلو «الأيام» ا.ف.ب :

> حذر ممثل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في لبنان اسامة حمدان أمس السبت في مقابلة مع صحيفة نروجية من ان عمليات خطف الاسرائيليين ستتواصل طالما لم تفرج اسرائيل عن المعتقلين الفلسطينيين وذلك ايا كانت نتيجة الهجوم الاسرائيلي في غزة.

وحذر المسؤول في حركة حماس السبت عبر النسخة الالكترونية لصحيفة "افتنبوستن" من "ان الفلسطينيين سيقومون باي شيء لتحرير ابنائهم وبناتهم واشقائهم ونسائهم من السجون الاسرائيلية".

واضاف حمدان في اتصال هاتفي معه في لبنان من اوسلو "ان عمليات الخطف ستتكثف طالما لم يتم الافراج عن الفلسطينيين وايا كانت نتيجة الغزو الاسرائيليي في قطاع غزة" لان "اسرائيل لم تفرج ابدا عن معتقلين فلسطينيين لاسباب اخرى".

وقد أسر العسكري الاسرائيلي جلعاد شاليت في 25 حزيران/يونيو في هجوم فلسطيني على موقع عسكري اسرائيلي جنوب الدولة العبرية قرب قطاع غزة.

واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ولجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام، مجموعة غير معروفة حتى الان، مسؤوليتها عن الهجوم.

وشنت اسرائيل هجوما واسع النطاق في غزة بهدف تحرير جنديها واعتقلت ردا على اسره 64 وزيرا ونائبا ورئيس بلدية ومسؤولا سياسيا اخر من حركة حماس.

وطالبت المجموعات الفلسطينية الثلاث أمس السبت ب"الافراج عن الف من الاسرى الفلسطينيين والعرب والمسلمين من اي جنسية كانوا" بدون ان توضح ما اذا كانت ستطلق سراح الجندي الاسرائيلي في المقابل.

واعلنت مصر انها تقوم بوساطة بهدف تحرير العسكري الاسرائيلي الذي لا يزال على قيد الحياة لكنه مصاب بجروح، والذي كانت عملية خطفه وراء اكبر ازمة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ ان شكلت حركة حماس الحكومة الفلسطينية في اذار/مارس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى