مجلس ادارة ( اليمنية) يعقد اجتماعا في صنعاء لمناقشة واقرار ميزانية وخطط وبرامج الشركة لعامي 2005 - 2006م

> صنعاء «الايام» خاص:

>
مجلس ادارة ( اليمنية) يعقد اجتماعا في صنعاء
مجلس ادارة ( اليمنية) يعقد اجتماعا في صنعاء
يعقد في صنعاء وعلى مدى يومين متتاليين بمبنى الخطوط الجوية اليمنية الاجتماع اليمني - السعودي لمجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية المشترك وذلك لمناقشة واقرار خطط وبرامج الشركة لعامي 2005م - 2006م واطلاع المجلس على احوال الشركة واوضاعها وسير عملها وتنفيذ التوصيات السابقة التي تمت في المجلس السابق.

وحول هذا تحدث الكابتن عبدالخالق القاضي بقوله:«الاجتماع سيعقد لاعضاء مجلس الادارة في الشركة وهو اجتماع تنظيمي ويعقد كل ثلاثة اشهر ليطلع المجلس الذي يمثل ملاك الشركة على احوال الشركة واوضاعها وسير عملها وتنفيذ التوصيات السابقة التي تمت في المجلس السابق والاجتماع سيقر ميزانية 2005م والمصادقة على ميزانية 2006م وسيراجع جدول الاعمال الموجود والموزع على اعضاء المجلس».

وردا على سؤال حول اسطول الخطوط الجوية اليمنية الجديد وإلى ماذا تم التوصل بشأنه؟ اجاب القاضي «تم التوقيع مع شركة اير باص وتم دفع المبالغ الاولية ولدينا اجتماع مع شركة اير باص في 18 من الشهر الجاري بلندن وسيتم التباحث حول الطائرات الجديدة».

وعن سؤال حول قرية الشحن الجوية بمطار عدن وما هو الجديد في هذا الموضوع؟

اجاب القاضي «فيما يخص قرية الشحن بعدن هناك عمل متكامل وضمن ملف تكاملي يخص الميناء البحري والميناء الجوي ونحن جزء من العملية وسيكون لنا دور ايجابي فيها عند اكتمال العملية كاملة من ميناء بحري وجوي وسيكون للقرية دور ايجابي في تفعيل المنطقة».

وفي رده على سؤال «الأيام» عن الخطط والبرامج الجديدة التي سيتم مناقشتها في هـذا الاجـتـمـاع ومـا هـو الـجـديـد فـيـهـا ؟

اجاب القاضي «سيتم تقديم تقرير حول الشركة الامريكية التي تعمل على اعادة هيكلة الشركة كما سيتم تقديم تقرير حول شركة دناتا الاماراتية التي تعمل على تطوير مطار صنعاء بالاضافة الى برامج معظمها تصب في مصلحة تطوير الشركة وسيتم مراجعة بعض الخطوط ضمن خطة ستعلن في حينها».

وحول مدى رضا الجانب اليمني عن عمل الجانب السعودي في شركة الخطوط الجوية اليمنية اجاب القاضي:

«جيد وممتاز ويمثل خطوة ايجابية في معيار العلاقات السياسية بين البلدين والتي نتج عنها انشاء وتأسيس المستشفى الالماني السعودي الذي تساهم فيه الخطوط الجويه اليمنيه بنسبة 17%».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى