«الأيام» تنشر تقرير اللجنة المالية إلى المؤتمر العام الثالث لنقابة الصحفيين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> استجابة لرغبات الزملاء في الأسرة الصحفية الذين طلبوا الاطلاع على تقرير اللجنة المالية إلى المؤتمر العام الثالث لنقابة الصحفيين اليمنيين، الذي سبق لـ «الأيام» تناول بعض ما جاء فيه في العدد (4818) بتاريخ 18/6/2006 . وتحت إلحاح زملاء المهنة تنشر الصحيفة نص تقرير اللجنة المالية المكونة من الزملاء سعيد المعمري، خالد الولي، شكيب أحمد قاسم، أحمد الجبلي، صادق ناشر وياسين المسعودي.

وفيما يلي نص التقرير:

«الأخ نقيب الصحفيين اليمنيين المحترم

الإخوة: أعضاء مجلس النقابة المحترمين

بعد التحية ....

بداية نهنئكم على الثقة التي أولاكم إياها كافة أعضاء النقابة بانتخابكم مجلساً قيادياً للنقابة، ويشرفنا أن نرفق لكم طي هذا تقريرنا المالي المتضمن تفصيلاً دقيقاً للنفقات الخاصة بالمؤتمر الثالث للنقابة الذي عقد خلال الفترة من 21 وحتى 25 فبراير 2004م، حيث بلغ إجمالي النفقات مبلغ (20.165.189 ريالا) عشرين مليونا ومائة وخمسة وستين ألفا ومائة وتسعة وثمانين ريالاً منها مبلغ (5.392.375 ريالاً) خمسة ملايين وثلاثمائة واثنان وتسعون ألفا وثلاثمائة وخمسة وسبعون ريالا، تم صرفها كعهد للجان المختلفة الموكل إليها تسيير أعمال المؤتمر (مرفق كشف بأسماء أصحاب العهد ومبلغ كل عهدة)، ومازالت اخلاءات هذه العهد لدى اللجان، حيث سيتم تقديم اخلاءاتها منهم بما يبين الجوانب التي تم الاتفاق عليها، أما مبلغ (14.772,814 ريالا) أربع عشر مليونا وسبعمائة واثنان وسبعون ألفاً وثمانمائة وأربعة عشر ريال فيوضح التقرير الجوانب التي تم الصرف عليها بشكل تفصيلي (عدد الكشوفات ثلاثة زائد الملاحظات والتوصيات).

ومرفق بالتقرير ملاحظات اللجنة حول جوانب الصرف وتوصياتها للمجلس.

نتمنى أن يكون هذا التقرير بمثابة إبراء ذمة لنا، ونهاية للجهود التي أوكلت إلينا.

تفضلوا بالاطلاع، مع خالص تمنياتنا، لكم بالنجاح والتوفيق في مهامكم الجديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعضاء اللجنة المالية للمؤتمر

سعيد المعمري، خالد الولي، شكيب أحمد قاسم، أحمد الجبلي، صادق ناشر، ياسين المسعودي.

الملاحظات والتوصيات:

1- ترى اللجنة أن هناك مبلغ (590.000) ريال قيمة تذكرة سفر لأحد الضيوف تم دفع القيمة ولم تستغل ونوصي بمتابعة استرجاعها من الخطوط الجوية اليمنية.

2- ترى اللجنة أن هناك مبلغ (300.000) ثلاثمائة ألف ريال تمثل عهدة على رئيس اللجنة الفنية، لم يتم اعتمادها ضمن الصرفيات والعهد نظراً لعدم وجود ما يفيد الاستلام في المذكرة المطالبة بالمبلغ، ونوصي بمعالجتها مع رئيس اللجنة (حمدي البكاري) حتى لا يحدث أي عجز في الصندوق.

3- ترى اللجنة أن هناك مبلغ (4.834.811) أربعة ملايين وثمانمائة وأربعة وثلاثين ألف وثمانمائة واحد عشر ريالا من اعتماد المؤتمر قد تم صرفها من قبل النقابة لمواجهة الالتزامات التي عليها وهي تمثل المبلغ الفارق بين (25.000.000) ريال والمنصرف في التقرير.

4- ترى اللجنة أن هناك مبلغ (75,000) ريال صرف لاعضاء محافظة أبين والمهرة رقم (53) في الكشف وهي مبالغ مكررة لما صرف لهم، وتوصي بمتابعة استرداد المبلغ إن أمكن.

5- توصي اللجنة المجلس بمتابعة اخلاءات العهد لدى رؤساء اللجان المنظمة للمؤتمر ومحاسبتها على ضوء المهام الموكلة لكل لجنة وبحيث تتضمن الاخلاءات المهام التي تستوجب الصرف فقط.

6- ترى اللجنة أن هناك صرفيات لم تعرض على اللجنة وصرفت عبر النقابة وتتمثل في:

أ - (300.000) ريال المنصرفة للأخ سعيد الجناحي.

ب- (120.000) ريال المنصرف طباعة لكتاب الجناحي.

ج- (50.000) ريال المنصرف متابعة طباعة الكتاب مع الأخ جلال الشرعبي.

د- (1.175.000) ريال المنصرف لهيئة المجلس ولجنة القيد والفريق المساعد وموظفي النقابة.

هـ - (40.000) ريال المنصرف قيمة نشر إعلان الموسوعة (صم بم).

و- (13.452) ريال المنصرف قيمة تذكرة للأخت ريحانة شيكو.

ز- (60.000) ريال المنصرف مكافأة للأخ محمد أنعم.

7- ترى اللجنة أن مبلغ (465.900) ريال صرف كبدل سكن لمن لم ينزلوا من الأعضاء في الفنادق وهم مقيدين ضمن كشوفات الفنادق وترى اللجنة أن ذلك قد جاء نتيجة أخطاء لجنة الاستقبال وتوصي بمعالجة ذلك عند إخلاء عهدتها بما يضمن استرداد ذلك من الفنادق.

8- لاحظت اللجنة أن هناك مبلغ (97.000) ريال صرف قيمة بدلات للموظفين أثناء المؤتمر صرفت بنظر النقابة.

9- ترى اللجنة أن يقوم المجلس بمعالجة المطالبات المقدمة من كل من:

أ- فندق أبراج سبأ بمبلغ (236.125) ريال عن اليوم الإضافي مع لجنة الاستقبال.

ب- معالجة مستحقات أعضاء اللجنة النقابة، أمانة العاصمة الذين لم يتم صرف مستحقاتهم أثناء المؤتمر المشاركين فعلياً منهم في المؤتمر.

10- توصي اللجنة بصرف مكافأت لعدد من أعضاء اللجنة المالية الذين قاموا بمتابعة مهامهم من نهاية المؤتمر وحتى إعداد التقرير النهائي للجنة وهم (3 أعضاء).

شكيب أحمد قاسم (100.000) ريال، سعيد المعمري، (80.000) ريال، خالد الولي، (60.000) ريال. والله الموفق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى