مصلحة الهجرة: فروع المصلحة مخولة بالبت الفوري في طلب الحصول على الجواز .. «الأيام»: نؤكد أن طلب الجواز مازال رهن موافقة المصلحة

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» ردا أمس من ادارة العلاقات العامة بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ـ صنعاء، على الخبر المنشور يوم الخميس 29/6/2006م بعنوان "طلبات الحصول على الجواز تتطلب موافقة رئاسة المصلحة» وعملا بحق الرد ننشر رد المصلحة:

«تود رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ان تشكر صحيفتكم الغراء على اهتمامها بنشر شكاوى المواطنين.. وردا على ما نشر في العدد المشار اليه أعلاه المتضمن تلقيكم شكاوى عبر الهاتف من مواطنين في محافظة عدن مفادها اشتراط موافقة رئاسة المصلحة للحصول على الجواز.. الخ، نؤكد على ما يلي:

ـ عدم صحة الشكوى حيث إن كافة فروع المصلحة في محافظات الجمهورية مخولة بالبت الفوري في طلبات المواطنين للحصول على الجوازات بمجرد تقديمهم للوثائق الثبوتية والتحقق من صحتها.

ـ إن رئاسة المصلحة تحرص بشدة على تسهيل وتبسيط اجراءات حصول المواطنين على الجوازات بما لا يتعارض مع الدور الرقابي المنوط بها وفقا للقانون والذي يتم من خلال التنسيق مع فروعها للبت في حالات محدودة جدا من الطلبات وفق آلية تمكن من السرعة المطلوبة وفي كل الأحوال لا يتطلب ذلك قيام أي مواطن بمراجعة رئاسة المصلحة.. نشكركم مرة أخرى وتقبلوا تحياتنا».

«الأيام»: نشرنا رد مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية عملا بحق الرد، لكننا نؤكد لهم أن الواقع غير ذلك في ادارة الهجرة والجوازات بعدن، حيث إن طلب الحصول على الجواز مازال يتطلب موافقتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى